ورد الآن
الرئيسية » العرب » المذيع فيصل القاسم يشمت في عبدالله صالح

أظهر مذيع قناة “الجزيرة” فيصل القاسم، شماتة سافرة في مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، منتقدًا ما سمّاه “طابعًا سُنيًّا” في التعامل مع الديكتاتوريات.

وعبر حسابه الشخصي في “تويتر”، كتب القاسم -المعروف بمواقفه التحريضية وتأييده للأذرع الإيرانية الطائفية في المنطقة العربية- إنه “بإمكان الزعيم السني أن يذبح شعبه السني ويشرده ويقهره ويقمعه ويجوعه ويدمر بلده ويلعن سنسفيل إللي خلفوه، وبمجرد أن تقتله ميليشيا شيعية، يصبح هذا الديكتاتور السفاح أسد السنة… هيك شعوب بدها هيك مجرمين”.

وقوبل الفيصل بموجة من الردود النارية، حيث طالبه البعض بمراجعة معلوماته جيدًا قبل التصدي للكتابة عن بلد لا يعرفه، بينما ذكّره آخرون بأن قاتلي صالح هم الحوثيون الذين “يوزعون الموت والدمار لا الديمقراطية”.

ويُتهم القاسم، الذي يُقدم منذ سنوات برنامج “الاتجاه المعاكس” على فضائية “الجزيرة” القطرية، بالسعي لإثارة الفتنة في الدول العربية.

وكان إعلام ميليشيا الحوثي قد أعلن مقتل صالح ظهر اليوم الإثنين في منطقة شزرة، بينما أكد ناشطون موالون لها تمكّن قواتها من إلقاء القبض على نجله (صلاح) في منطقة جحانة، دون أن يتم تأكيد صحة تلك الأنباء من عدمها.

وفي وقت لاحق، أكّدت وسائل إعلام وثيقة الصلة بحزب المؤتمر الشعبي، وقيادات سياسية في الحزب نفسه، مقتل صالح. مشددة على أن “الحرب على الحوثيين ماضية في طريقها لتحرير العاصمة وإعادتها لعروبتها”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com