ورد الآن
الرئيسية » العرب, عاجل » عاجل 🔴 ‏⁧‫ اقتحام قصر السلام‬⁩ و مقتل اثنين من ⁧‫الحرس الملكي‬⁩ السعودي

قصر السلام
عاجل 🔴 ‏⁧‫ اقتحام قصر السلام‬⁩ وأنباء غير مؤكدة عن مقتل اثنين من افراد ⁧‫الحرس الملكي‬⁩ واصابة اثنين ومقتل احد الارهابيين ‏⁧‫.

وقد تناول  رواد منصة التدوين تويتر اليوم السبت 7 أكتوبر / معلومات عن محاولة اقتحام قصر السلام بجدة.
ودشن مغردون هاشتاغ #محاولة_اقتحام_قصر_السلامِ تصدر منصة التدوين تويتر خلال دقائق معدودة تفاعلوا من خلاله مع الحادث الذي لم تؤكده السلطات السعودية .
ويعد قصر السلام أحد أهم القصور الملكية فبه مقر الديوان الملكي وهو مقر انعقاد مجلس الوزراء
وبحسب ما كتبه المغردون السعوديون فقد قُتل منفذ الهجوم أمام إحدى بوابات قصر السلام وقُتل اثنان من أفراد الحرس الملكي وأصيب اثنان آخران

هذا في وقت أعانت أالمملكة العربيية السعودية أنها قد أبرمت إتفاقاً مع روسيا خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى موسكو، على توريد عدد من أنظمة التسليح، حيث وقعت وزارة الدفاع السعودية مع روسيا عقوداً لتوريد نظام الدفاع الجوي المتقدم (S-400) وأنظمة (Kornet-EM) وراجمة الصواريخ (TOS-1A)، وراجمة القنابل (AGS-30)، وسلاح (كلاشنكوف AK- 103) وذخائره.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية عن توقيع مذكرة تفاهم وعقد الشروط العامة مع شركة (روزوبورن اكسبورت) وهي شركة تصدير الأسلحة والمنتجات العسكرية التابعة لروسيا الاتحادية، وبتوجيه ودعم من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وقع الجانبان على هذه الاتفاقيات التي من المتوقع أن تقوم بدور محوري في نمو وتطوير قطاع صناعة الأنظمة العسكرية والأسلحة في المملكة العربية السعودية.

كما وقعت السعودية مذكرة تفاهم مع روسيا لزيادة توطين الصناعات العسكرية.

خلفية تاريخية

وتعود قصة هذه الاتفاقيات الى الزيارة التي قام بها سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لروسيا في عام 2015، وقعت المملكة العربية السعودية ودولة روسيا الاتحادية عدد من الاتفاقيات منها تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري.

ومن هنا انطلقت مباحثات الفرق السعودية – الروسية لتحديد أوجه التعاون في المجال العسكري والتوطين المحتمل لذلك.

ويأتي التوقيع على توريد هذه الأسلحة النوعية ومافيها من إلتزام بتوطين تقنية وصناعة هذه المنظومات المتطورة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- تتويجاً لجهود ودعم سمو ولي العهد – حفظه الله- وامتداداً لزيارات سموه السابقة لموسكو مما ساهم بشكل كبير في تذليل الصعوبات والتحديات ووضع خطة لنقل التقنية والمعرفة للمملكة بالإضافة إلى تضمين تدريب وتعليم الكوادر السعودية في هذه الاتفاقيات لضمان تطور واستدامة قطاع الصناعات العسكرية في المملكة بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

نبذة عن الأسلحة المشمولة في مذكرة التفاهم:

نظام إس-400(S-400):

مهامه: نظام صواريخ دفاع جوي متقدم

استخداماته: التصدي للأهداف الجوية سواء كانت طائرات أو صواريخ باليستية

مداه: من 3 كم حتى 250 كم

قدرته: قادر على استهداف من 36 إلى 72 هدف

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com