ورد الآن
الرئيسية » العرب » على خلفية الاستفتاء.. البرلمان العراقي يعلق عضوية الأكراد


علّق البرلمان العراقي عضوية أعضائه الأكراد، على خلفية نية حكومة كردستان إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في نوفمبر المقبل، في تحدٍّ جديد للحكومة العراقية.
وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان العراقي “حاكم الزاملي”، قال إن البرلمان صوت رسميًّا على إبعاد جميع الموظفين والمسؤولين الحكوميين الأكراد الذين شاركوا في الاستفتاء.
فيما قال مصدر أمني لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن البرلمان صوت بالموافقة على قرار يلزم العبادي بتنفيذ قرار إقالة محافظ كركوك، كما وافق مجلس النواب على قرار يمنع جميع الشركات من العمل في المناطق المتنازع عليها، ومنها المتخصصة بقطاع النفط.
يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء (3 أكتوبر 2017)، إن بلاده ستفرض عقوبات جديدة على كردستان العراق بعد استفتاء الاستقلال، مضيفًا لنواب من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا: “نفرض إجراءات حظر بشمال العراق الآن، لكن إذا لم يعودوا إلى رشدهم ستزيد”، وفقًا لـ”رويترز”.
يُذكر أن عدد نواب الكتل الكردستانية في البرلمان يزيد عن 60 عضوًا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com