ورد الآن
الرئيسية » العرب, مميز » عاجل: وفاة جلال طالباني رئيس جمهورية العراق الاسبق

 جلال طالباني

عاجل: وفاة جلال طالباني رئيس جمهورية العراق الاسبق عن عمر 84 عامآ بعد صراع مع المرض.

هذا في وقت شنت زوجة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني الثلاثاء هجوما لاذعا على رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني دون أن تذكره بالاسم رافضة في الوقت ذاته تشكيل مجلس سياسي في كردستان للتعامل مع نتائج الاستفتاء.

وذكرت هيرو إبراهيم أحمد وهي عضو مكتب سياسي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال الطالباني إن “مواطني إقليم كردستان يدفعون ضريبة تحدي القيادة الكردية بإجراء الاستفتاء”.

وأضافت في بيان لها أن “دولا قوية مثل أمريكا وبريطانيا وروسيا والصين والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة ودول الجوار طالبت بعدم إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي وقدمت عدة حلول لحل المشاكل إلا أن القيادة الكردستانية تحدت العالم”.

وأردفت: “الآن بدلا من إجراء واقعية للموضوع الجديد نجد صدور قرار بتشكيل مجلس للقيادة السياسية لكردستان العراق الذي يشبه مجلس قيادة ثورة العراق دون الاستشارة مع قيادات الأحزاب السياسية الكردستانية كما جرى في تحديد يوم الاستفتاء”.

ووصفت تشكيل “مجلس للقيادة السياسية في كردستان العراق” بأنه “خطأ كبير ولست مع تلك القيادة بأي شكل من الأشكال”.

وكان عضو مجلس استفتاء كردستان خليل إبراهيم قد صرح أمس الأحد حل المجلس وتشكيل مجلس سياسي “للتعامل مع نتائج الاستفتاء” لافتا إلى أن كردستان جزء من العراق حتى اللحظة وأن الاستقلال سيبقى من استراتيجية الإقليم.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com