الرئيسية » العرب » باحث إسلامي: إيران وراء محاولة تفجير الحرم المكي

تفجير الحرم المكيقال الباحث في الشأن الجماعات الإسلامية، ماهر فرغلي، أن إيران وراء بمحاولة تفجير الحرم المكي التي أحبطتها الأجهزة الـسعـودية منذ قليل.

واكد “فرغلي” في مداخلة هاتفية لقناة “العربية”، إن إيران وتنظيم “داعـش” الإرهابي، يستهدفون تجمعات الأبرياء في أي مكان، لافتًا إلى أن استعمال الجماعات الإرهابية في تفجير الانتحاريين لصعوبة كشفه وإيقافه، موضحا أن الجماعات الإرهابية تسعى لتشتيت الأجهزة الأمنية في الـسعـودية والضغط عليها.

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، قد أكد أن قوات الأمن أحبطت عملًا إرهابيًا كان يستهدف أمن المسجد الحرام ومرتاديه.

وأشار إلى أن مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع، أحدها في محافظة جدة، والآخران بمكة المكرمة، فيما أحبطت العملية الأولى في مكة بحي العسيلة، والثانية بحي أجياد المصافي الواقع داخل محيط المنطقة المركزية للمسجد الحرام.

وبادر الانتحاري الذي كان مختبئًا في أحد منازل حي أجياد بإطلاق النار على أجهزة الأمن، رافضًا التجاوب مع دعوات الأمن بتسليم نفسه ليفجر نفسه لاحقًا بعد أن ازداد الخناق عليه.

وأصيب إثر هذه الحادثة 6 وافدين إلى جانب إصابات خفيفة لحقت بخمسة من رجال الأمن.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com