الرئيسية » العرب » “السعودية” تتجه لإعفاء هذه الدول من رسوم الوافدين والمرافقين

أكد وزير المالية السعودي محمد الجدعان، أن المملكة ملتزمة بتطبيق استثناء بحق عددٍ من الجنسيات، من رسوم الوافدين والمرافقين الشهرية، وذلك تماشيًا مع ما أعلنته المملكة مسبقًا عن “معاملة تفضيلية” لبعض الجنسيات مراعاة لأوضاعها الاجتماعية والسياسية.

وأوضح “الجدعان” في تصريحات صحفية، ردًّا على سؤال حول وضع الجنسيات السورية والبرماوية واليمنية في رسوم الوافدين المزمع تطبيقه على مراحل، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الاستثناء والجنسيات الخاضعة له، في وقت لاحق، مؤكدًا أن التاريخ يشهد لحكومة المملكة بمراعاة جميع الظروف الاجتماعية والسياسية والأمنية للمقيمين الأشقاء في الدول العربية والإسلامية.

وكانت المملكة أعلنت عن سعيها لتطبيق عدة خطط وبرامج تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، من بينها فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة، حيث تقدر قيمة الرسوم المرتقبة بنحو 100 ريال عن كل مرافق، بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017.كما سيتم في عام 2018، تطبيق رسوم على الأعداد الفائضة من العمالة السعودية في كل قطاع.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com