ورد الآن
الرئيسية » العرب, مميز » الجيش السوري الحر يكشف أعداد أسرى إيران وحزب الله لديه

الجيش السوري الحرأكد قيادي بارز في الجيش السوري الحر على وجود عدد كبير من الأسرى الإيرانيين وميليشيات حزب الله اللبناني الشيعي وكذلك من قوات نظام بشار الأسد والميليشيات العراقية التي تقاتل في سوريا، في قبضة الجيش السوري.
وأوضح قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد أن بعض هؤلاء الأسرى يحملون رتباً عسكرية عليا.
ولفت الأسعد، في حديث لصحيفة الحياة، إلى “إن رتباً عليا كثيرة من الأسرى من قوات نظام بشار، فيما تعد رتبة النقيب هي أعلى رتبة عسكرية إيرانية في قبضتنا الآن.”
وقال الأسعد إنه “رغم ما تحاول إيران بثه والترويج له إقليمياً ودولياً، فإن قواتها على الأرض في سوريا ضعيفة ومترهلة، ولا تملك الخطط العسكرية المحكمة التي يمكنهم بها تحقيق مكاسب على أرض الواقع”.
وكشف الأسعد أن “الطيران الروسي يتبع سياسة الأرض المحروقة في مواجهاته، ومع ذلك لم يحقق أي تقدم يذكر سوى في ثلاثة في المئة فقط من مناطق المواجهة، وعلى الرغم من كل هذا الدعم فإن الميليشيات التي تقودها إيران أو حزب الله، أو عناصر من العراق، أو أفغانستان، لا يستطيعون دخول المواقع التي يتم قصفها”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com