ورد الآن
الرئيسية » العرب » إعدام مدان بالقتل يرفع إعدامات السعودية إلى 54 شخصا في أقل من شهر

a1453981429
نفذت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس، حكم القتل قصاصا في محافظة بيشة بحق «عويضة بن ذيب بن عايض السعدي»، لإقدامه على قتل «عايض بن هادي» بإطلاق النار عليه لخلاف بينهما، وهو ما يرفع إعدامات المملكة إلى 54 شخصا خلال الشهر الجاري.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني اليوم، بمحافظة بيشة في منطقة عسير.
وأعلنت السعودية إعدام 47 مدانا بالإرهاب، في الثاني من الشهر الجاري، أبرزهم رجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر» و «فارس آل شويل»، و43 ممن ينتمون لتنظيم القاعدة، فيما أعدمت بعد ذلك 6 أشخاص كل على حدة خلال الأيام الماضية، آخرهم كان أمس.
ونفذت السعودية في 2015، 153 حكما بالإعدام على الأقل، بحسب إحصائية أعدتها وكالة فرانس برس استنادا لبيانات رسمية، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن عام 2014، حيث سجلت المملكة فيه إعدام 87 شخصا فقط.
وتعاقب السعودية بالإعدام في جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com