ورد الآن
الرئيسية » العرب » السعودية تنشئ “لوبي” خاص بها في أمريكا

 السعودية 


أنشأت المملكة العربية السعودية مجموعة الضغط “اللوبي” الخاص بها في الولايات المتحدة الأمريكية، لمجابهة الجماعات التي تحاول تشويه صورتها أمام المجتمع الأمريكي والغرب، في خطوة غير مسبوقة.
ويهدف اللوبي أيضاً إلى تغيير الصورة السلبية التي رسمها البعض عن المملكة، ونقل رأيها إلى المستويات السياسية العليا، خاصة وأن جماعات الضغط في أمريكا تؤثر بشكل مباشر على القرارات المهمة، وهو نفس الدور الذي تقوم به لوبيات دول أخرى.
وأكد المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري، إطلاق “لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية” التي ستعرف اختصارا بـ”سابراك” في منتصف مارس المقبل، مشيراً إلى أنه عمل على تأسيس هذه اللجنة منذ مطلع العام الماضي.
وقال الأنصاري في تصريح لـ”سي إن إن”، أن الهدف من اللجنة الوصول إلى المواطن الأمريكي وتثقيفه حول كافة القضايا الخاصة بشأن العلاقات السعوديّة الأمريكيّة والشؤون العربية.
وصنف المراقبون الخطوة بأنها نقلة نوعية في تاريخ العلاقة السعودية الأمريكية حيث تعد الأولى من نوعها في الاختصاص بالتواصل المباشر ما بين الشعبين السعودي والأمريكي، لتجاوز الكثير من الأفكار المسبقة والمنمطة.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com