ورد الآن
الرئيسية » العرب, عاجل » العراق يبدأ إعدام 100 سنيّ بينهم سعوديان

 إعدام 100 سنيّ 

قالت مصادر مطلعة، إن وزارة العدل العراقية، ستعدم -خلال أيام- سعوديين اثنين، ضمن قائمة تضم 100 شخص صدرت بحقهم أحكام بالإعدام، غالبيتهم عراقيون من الطائفة السنية.
وكشفت المصادر أن السعوديين هما عبدالله بن عزام القحطاني، وعبدالله بن سيدات الشنقيطي، المحكوم عليهما بالإعدام، ضمن 5 سعوديين منذ أكثر من ثلاثة أعوام بتهمة الإرهاب. وفقًا لما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الأحد (الـ17 من يناير 2016).
وأكدت المصادر أنه تم بالفعل تنفيذ الأحكام على أول عراقي ضمن القائمة أمس الأول الجمعة (15 يناير). وأبانت أن المحكوم عليهم غالبيتهم عراقيون، بالإضافة للسعوديين وآخرين عرب من السودان وليبيا وفلسطين والأردن واليمن.
من جهة أخرى، أكدت مصادر في الناصرية، أن ما تسمى “عصائب أهل الحق”، وهي ميليشيات شيعية عراقية، هددت باقتحام سجن الناصرية في محافظة ذي قار، جنوب العراق، وتصفية السجناء السعوديين فيه، وذلك بعد تنفيذ الحكم الشرعي بحق الإرهابي نمر النمر في المملكة مؤخرًا.
وأفادت المصادر أن إدارة سجن الناصرية بادرت فور علمها بهذه التهديدات (الجمعة)، إلى إعادة دمج السجناء السعوديين مع بقية السجناء العراقيين ومن الجنسيات الأخرى خشية اقتحام السجن بطريقة أو بأخرى.
وكانت إدارة السجن قد عزلت نحو 50 سجينًا سعوديًّا في زنازين خاصة بهم.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com