Home » العرب » الجيش السوري سيطر على قرية المارونيات بريف اللاذقية

syriaأعلن مصدر عسكري اليوم فرض السيطرة على قريتي المارونيات وبيت ميرو في إطار العملية العسكرية المتواصلة في بلدة سلمى شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.
وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت الليلة الماضية وفجر اليوم اشتباكات عنيفة مع التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية المارونيات شمال بلدة سلمى بنحو 1 كم .
وأضاف المصدر إن الاشتباكات انتهت بإحكام السيطرة على القرية بشكل كامل بعد سقوط العديد من القتلى بين صفوف الإرهابيين وفرار العشرات منهم باتجاه بلدة ربيعة القريبة من الحدود التركية.
ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة قاموا بتمشيط القرية بشكل كامل بحثا عن العبوات الناسفة والألغام حيث فككوا العشرات منها وضبطوا كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة التي تركها الإرهابيون قبل مقتل أغلبيتهم وفرار الباقين.
وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على قرية بيت ميرو بشكل كامل بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية فيها.
وكانت وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية فرضت بعد ظهر امس السيطرة الكاملة على بلدة سلمى التي تعد أحد مراكز التجمع الرئيسية للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظامين التركي والسعودي في الريف الشمالي الشرقي للاذقية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com