ورد الآن
Home » العرب, عاجل, مميز »  تبادل أسرى شمل اسيرا و7 جثث من احرار الشام مقابل جثث لحزب الله والجيش السوري

 تبادل أسرى

  تبادل للاسرى في الزبداني ليل أمس شمل اسيرا و7 جثث من احرار الشام مقابل جثمان عنصر من حزب الله و جثة جندي سوري وضابط سوري حي، ذلك حسب ال ال بي سي.
وكامت قد ذكرت مصادر مواكبة لتنفيذ اتفاق هدنة الزبداني والفوعة وكفريا، الثلاثاء، أنّه بعدما تمّت المرحلة الثانية من تنفيذ هذا الاتفاق بنجاح، سيتمّ الانتقال الى تنفيذ المرحلة الثالثة والرابعة.
وتنصّ المرحلة الثالثة على إدخال المساعدات والمعدّات الإغاثية والطبّية والمواد الغذائية الى الزبداني والفوعة وكفريا عبر ممرّات إنسانية آمنة تضمن سلامة هذه الممرات وعدمَ إقفالها أو تعرّضِها لإطلاق نار القوى المسلحة المسيطرة على كلّ مِن هاتين المنطقتين.
أمّا المرحلة الرابعة، وهي الأهمّ، فتشمل خروجَ كامل المسلحين من الزبداني مقابل خروج المدنيين، وهم بحدود 10 آلاف من الفوعة وكفريا.
وأشارت المصادر إلى “أنّ المرحلة الثالثة والرابعة يجب أن تتمّا في فترة لا تتعدّى ثلاثة أشهر، وهي ضمن مرحلة الستة أشهر لوقفِ إطلاق النار”.
وأوضحت المصادر: “بذلك، تكون الزبداني قد أصبحت آمنة بالكامل وتحت سيطرة الجيش السوري، ويكون أيضًا قد جرى تأمينُ الأوتوستراد الدولي بين دمشق والمصنع وإبقاؤه في منأى عن خروقات المسلحين. كما أنّ القرى اللبنانية المحاذية للحدود اللبنانية ـ السورية تصبح بدورها آمنة”.
وخرج 486 من مسلحي المعارضة والمدنيين من الزبداني في ريف دمشق، ومن الفوعة وكفريا في محافظة إدلب، في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق هدنة الزبداني والفوعة وكفريا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com