ورد الآن
Home » العرب, عاجل, مميز » جمال سليمان: الأسد قال لي إن اسرائيل لن تسمح بإسقاط نظامه

 جمال سليمان 

 أكد السياسي و الفنان السوري المعارض جمال سليمان أن المعارضة تذهب الى المفاوضات مع النظام في نهاية الشهر الجاري وهي متمسكة بجنيف واحد كأساس لحل سياسي يفضي الى عملية انتقالية ، مهما مورست عليها ضغوط دولية او اقليمية .
وكشف سليمان وهو نجم شهير في العالم العربي في مقابلة مع وكالة الانباء الألمانية ( د. ب.أ) في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاحد عن أن كل من الدوحة و انقرة اعترضتا على مشاركة مجموعة اعلان القاهرة في اجتماعات الهيئة العليا قبيل تشكلها في الشهر الاخير من عام 2015 علما ان الهيئة تضم 170 شخصية وطنية و40 تجمعا سياسيا و تيارا من مختلف الاطياف السورية .
و يقول سليمان ” نود التذكير أن مخرجات اعلان القاهرة سبقت اوراق فيينا واحد و فيينا اثنين و تمت الاشارة الى بعضها في قرار مجلس الامن الاخير رقم 2254 ” .
و أشار سليمان الذي يرجح أن يكون احد اعضاء الوفد المفاوض في مواجهة وفد النظام إلى أن “المفاوضات تبنى على أرضية وطنية و نحن نفاوض النظام لاسترجاع وطن مسروق و ليس سلطة كما يفعل النظام ، مطلب الشعب السوري هو الوطن القابل للحياة لكل السوريين تحت سيادة القانون ” .
وأشار سليمان إلى ما قاله له بشار الاسد حرفيا في أخر لقاء بينهم في عام 2011 من أن ” اسرائيل لا تريد اسقاط النظام وان أي تدخل عسكري على شاكلة التدخل الليبي لن يحصل في سورية لذلك نحن سنحارب كل من يقف ضدنا “.
و قال سليمان ” من يومها قلت ان المشروعية في نظام الحكم لا تقوم بالوراثة بل بإصلاح حقيقي و تداول قانوني للسلطة و انتخابات ديمقراطية .. ”
ويعتبر جمال سليمان الذي تقلب بين عدة تجمعات سياسية سورية منذ سنوات الى اليوم من الشخصيات المدنية الوسطية التي تؤمن ” بحل سياسي ” .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com