Home » العرب, عاجل, مميز » تأكيد إصابة أبو محمد العدناني المتحدث باسم “داعش” في غرب العراق

أبو محمد العدناني


تأكيد إصابة أبو محمد العدناني المتحدث باسم “داعش” في غرب العراق.
وقال المتحدث باسم المجلس عيد عماش الكربولي: إن “ما علمنا به من القوات الامنية، بان المتحدث باسم تنظيم “داعش” ابو محمد العدناني قتل في محافظة الانبار”.
واضاف الكربولي أن ” العدناني قتل خلال المعارك التي حصلت في منطقة بروانة التابعة لقضاء حديثة بمحافظة الانبار مؤخرا”.
وكانت هيئة الحشد الشعبي كشفت في وقت سابق من اليوم الخميس، عن ورود أنباء تفيد بمقتل المتحدث باسم تنظيم “داعش” أبو محمد العدناني بعملية أمنية غربي محافظة الأنبار.
يذكر ان مدينة حديثة وناحية بروانة التابعة لها تعرضت، مؤخرا، لهجوم عنيف من قبل تنظيم “داعش” والذي تصدت القوات الأمنية والعشائر باشتراك طيران الجيش العراقي.
أبو محمد العدناني هو “طه صبحي فلاحة” المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة الاسلامية ، ولد عام 1977 في بلدة بنش قرب مدينة سراقب في محافظة إدلب، سكن في قضاء حديثة في محافظة الأنبار في غرب العراق.
اعتُقِل العدناني في 31 مايو 2005 في محافظة الأنبار العراقية على يد قوات التحالف الدولي في العراق، واستخدم حينها اسماً مزوراً وهو “ياسر خلف حسين نزال الراوي” وقد أفرج عنه لاحقاً لعدم معرفتهم أهميته.
أعلن العدناني الخلافة في عام 1435 هـ الموافق 2014 ومبايعته لأبو بكر البغدادي عندما ظهر في مقطع فيديو في شريط حدودي بين سوريا والعراق يدعي كسر صنم سايكس بيكو – الحدود – وتوحيد المسلمين ظهر أيضاً في مقطع آخر له يصف أوباما قائلاً «أيا بغل اليهود خسئت» واصفاً الرئيس الأمريكي أوباما بأنه سيهزم وسيجر ويجرجر إلى معركة بريه على الأرض متحدياً إياه حينما أعلن بأنه لن يرسل قوات بريه إلى سوريا و العراق.

وأعلن في تسجيل صوتي له بعنوان (فيقتُولونَ ويُقتَلون) أن زعيم الدولة الاسلامية أبا بكر البغدادي قبل بيعة أبي بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام، داعياً جميع المسلمين إلى النفير لغرب أفريقيا التي أصبحت تحت ظل “الخلافة”. وختم العدناني كلمته الصوتية بقوله: “لئن كنتم تطمحون في الموصل أو جرابلس أو درنة أو غابة في أدغال نيجيريا أو السيطرة على عشش في صحراء سيناء، فإننا نريد باريس قبل روما، ونريد كابول, كراتشي، والرياض، وعمّان، وأبو ظبي وغيرها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com