ورد الآن
الرئيسية » العرب, عاجل, فيديو, مميز » عاجل.. بالفيديو تفاصيل اعدام نمر النمر و٤٧ شخصا


 اعدام نمر النمر

 تحدثت عدد من المواقع بيان من وزارة الداخلية السعودية أشارت فيه الى أنه تم تنفيذ حكم قصاص نمر النمر اليوم، و47 أخرين متهمين بتبني أفكار متشددة وتنفيذ عمليات وتفجيرات في المملكة، ومن بين الذين تم تنفيذ القصاص فيهم فارس الشويل، وقد أصدرت وزارة الداخلية بيان يحتوي على أسماء كل الذين تم القصاص منهم اليوم ومن بينهم نمر النمر.
يذكر أنه بالامس كان هناك الكثير من الاخبار عن أنه سيتم تنفيذ قصاص نمر النمر اليوم، ولكنها كانت أخبار غير مؤكدة إلا أنه تم تأكيدها اليوم من خلال بيان وزارة الداخلية، وفور إنتشار هذا الخبر حدثت حالة من الجدل والمناقشات القوية على مواقع التواصل الإجتماعي.
بيان يؤكد القصاص من نمر النمر
أسماء الموجودة في بيان وزارة الداخلية
القائمة الثانية من اسماء المتهمين
تحديث قديم للخبر
لم يظهر الى الآن أي خبر صحفي من جريدة رسمية معروفة وموثوقة لدى السعوديين عن قصاص نمر النمر أو عن موعد تنفيذ القصاص، حيث أن جميع الاخبار المتداولة عن تنفيذ الحكم اليوم غير صحيحة ولم يتم التأكد منها ومصدرها تويتر فقط، وهذا يعني أن الخبر الى الآن غير مؤكد ولا أحد يعرف حتى الآن موعد تنفيذ حكم قصاص نمر النمر.
نشطاء على تويتر يقولوا أن هذه إشاعة من مؤيدي نمر النمر وأن الخبر غير صحيح وأنه مثل كل الأخبار السابقة التي تم تداولها في الشهور الماضية عن حكم قصاص نمر النمر، وفي نفس السياق ظهر هاشتاج جديد بإسم العوامية تنتفد حيث يتم فيه تداول أخبار عن نمر النمر وبعد مراجعة هذا الهاشتاج ظهر لنا أن جميع الاخبار كاذبة والغرض منها إثارة الفتنة فقط.
تحديث قديم للخبر
نشر اليوم عدد كبير من مغردي تويتر خبر عن تنفيذ حكم قصاص نمر النمر اليوم، وقد أشار الكثير منهم أن الحكم سيتم تنفيذه اليوم الجمعة، وهو ما جعل الكثير من المغردين الأخرين يتسائلوا عن حقيقة هذا الخبر وهل فعلا سيتم تنفيذ حكم القصاص في نمر النمر اليوم أو لا.
بعد البحث في الصحف والمصادر الأخبارية وجدنا أنه لا توجد أي صفحات رسمية أو مواقع اخبارية معروفة وموثوقة لدى الجماهير قالت أنه سيتم تنفيذ حكم قصاص نمر النمر اليوم، وهذا يعني أن الخبر غير مؤكد ويميل الى أن يكون غير صحيح، وسنكون في انتظار أي رد فعل رسمي يكشف عن حقيقة الأمر، ولكن حتى الآن خبر القصاص غير مؤكد.
قد صدقت المحكمة الجزائية في أكتوبر الماضي على حكم القصاص، ولكن لم يتم الإعلان طوال هذه الفترة عن موعد تنفيذ حكم القصاص في نمر النمر، وذلك وسط الكثير من النداءات لمؤيدي النمر بعدم تنفيذ حكم الاعدام.
ليست هذه هي المرة الاولى التي ينتشر فيها خبر قصاص نمر النمر حيث قد انتشر الخبر بنفس الطريقة عبر تويتر في نوفمبر 2015 الماضي عبر هاشتاج بنفس الاسم ولكن تم نفي الخبر، ولذلك يتوقع الكثير أن يكون خبر اليوم غير صحيح.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com