ورد الآن
الرئيسية » مسيحيو الشرق, مميز » قداس بعيد القديسين سركيس وباخوس في بتواج عكار

أقيم في دير القديسين الشهيدين سركيس وباخوس الأثري، وسط غابات محلة بتواج في خراج بلدة عكار العتيقة، قداسا احتفاليا بعيد القديسين، وترأس الذبيحة الإلهية الخورأسقف الياس جرجس، يعاونه الاب ميشال عبود والخوري جوزيف غصن، في حضور حشد من المصلين، الذين أتوا مشيا في مسار طويل وسط الغابات من مختلف البلدات العكارية لإحياء المناسبة.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى الاب عبود عظة، فقال: “إننا أتينا ونأتي دائما الى هذا المكان، لنؤكد استمرارية عيش مسيحيتنا واخوتنا مع الجميع في هذا المكان، الذي بناه الاجداد ورسخوا فيه ايمانهم وحافظوا على ارضهم وايمانهم. فهذه الحجارة التي بنيت، ليست من صنع الملائكة، بل من صنع زنود بشر حركهم الإيمان”.

اضاف: “نجتمع اليوم لنذكر في صلواتنا كل شهدائنا، الذين بذلوا دماءهم في الزمن الحاضر، وفي كل الأزمنة لنبقى نحن ولتبقى أوطاننا”.

وتابع: “ان ما يدفع الإنسان لبذل حياته هو حبه لله وحبه لوطنه. وان حبة الحنطة أن لم تقع في الأرض تبقى واحدة، وهي ان تموت في الأرض اعطت ثمارها، كما علمنا السيد المسيح، والشهداء ماتوا وأزهرت دماءهم إيمانا نحن نعيشه”.

وفي ختام القداس ألقى الخورأسقف جرجس كلمة شكر فيها المشاركين، وقال: “في سنة الشهادة والاستشهاد، انتم تعطون الشهادة بايمانكم، ونصلي معا لنبقى مشعين في هذا الوطن”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com