الرئيسية » لبنان, مسيحيو الشرق » “سيدة الجبل”: عون مسؤول عن تغييب المسيحيين عن القمة

“سيدة الجبل”: عون مسؤول عن تغييب المسيحيين عن القمة


المركزية- حمّل “لقاء سيدة الجبل” في بيان “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مسؤولية تغييب المسيحيين عموما والموارنة خصوصا عن المشاركة في مؤتمر “القمة العربية الاسلامية- الاميركية”، الذي سيعقد في الرياض في حضور رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب وقادة العالم العربي والإسلامي”.

وقال “لقد تمّ تجاوز دعوة العماد عون بسبب سياسته المعلنة والداعمة لإيران، التي تقوم باعتداءاتٍ موصوفة على المصالح العربية وليس لسببٍ آخر، خصوصا أن المملكة العربية السعودية كانت رحّبت بانتخابه وأرسلت لتهنئته أمير مكة ودعته لزيارة رسمية إلى الرياض.
يؤسف “اللقاء” ملاحظة أن الموارنة الذين شاركوا في “مؤتمر فرساي للسلام” عام 1919 بشخص البطريرك الحويك يغيبون اليوم وبعد حوالى 100 عام عن المشاركة في مؤتمر الرياض في لحظة يعاد فيها تشكيل المنطقة ورسم مستقبلها لأجيال.
إن الموارنة الذين كان لهم شرف الدفاع عن قضايا العرب مستمرون في النهج والخيار الذي حمله البطريرك الحويك، ومن يغلّب مصالح دولٍ غير عربية على حساب مصلحة لبنان والعالم العربي هو عابرٌ ولن يؤثّر في ثبات خيارهم التاريخي”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com