ورد الآن
الرئيسية » العالم, مسيحيو الشرق » تركيا تتخذ قرارا بمصادرة كنيسة “القديس كيراكوس” الأرمنية

NB-156740-635949581357351648 (1)اتخذ مجلس الوزراء التركي قرارا بالمصادرة العاجلة لكنيسة “القديس كيراكوس” الأرمنية وسط استمرار الاشتباكات وفرض حظر التجوال في مدينة دياربكر.
وتعد كنيسة “القديس كيراكوس” أكبر كنيسة ارمنية في الشرق الأوسط وهي ضمن الأماكن التي تعرضت للمصادرة في محافظة سور –دياربكر حسب قرار مجلس الوزراء التركي. وفي عام 2011 رممت هذه الكنيسة وفتحت ابوابها لاستقبال المؤمنين . وشمل القرار الوزاري ايضا مصادرة الكنائس الاشورية والكلدانية والبروتستانتية .
واستنادا الى قرار مجلس الوزراء الذي نشر في الجريدة الرسمية في 25 مارس اذار ، اتخذ قرار ” المصادرة العاجلة” بخصوص 6300 قطعة ارض في محافظة سور .
وقالت الارمنية مديرة بلدية دياربكر للتراث الثقافي نيفين سويلوكايا انه تم مصادرة جميع الكنائس والممتلكات التابعة الى المؤسسات، وتابعت حديثها قائلة: جرى مصادرة بعض الممتلكات العائدة الى البلدية وستتخذ الاجراءات القانونية بشان قرار المصادرة. كما حثت أصحاب الأملاك المصادرة الى اتخاذ الاجراءات القانونية بشأن ممتلكاتهم.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com