ورد الآن
الرئيسية » عاجل, مسيحيو الشرق, مميز » مصر: إخلاء سبيل المتهمة بالتخطيط لقتل كاهن كنيسة ماري جرجس

 كاهن كنيسة ماري جرجس 

قررت نيابة مطاي، بإشراف المحامي العام لنيابات شمال المنيا، المستشار أسامة عبدالمنعم، بإخلاء سبيل السيدة المتهمة بالتخطيط لقتل كاهن كنيسة ماري جرجس ببردنوها.
ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد محمد هاشم، مأمور مركز مطاي، يفيد بورود بلاغ من “على. م. ش”، 43 سنة، عاطل، مقيم ببندر مطاي، بقيام “مريم. ع. ع”، 37 سنة، ربة منزل، ومقيمة ببردنوها بالاتصال به هاتفيًا، وطلبت منه شراء مادة سامة لها مقابل حصوله على مبلغ 50 ألف جنيه، لكي تقوم بوضعها لأحد القساوسة بكنيسة ماري جارجس للأقباط الأرثوذكس بناحية قرية “بردنوها” للتخلص منه لسوء معاملته لها وقدم التسجيلات الهاتفية لمركز الشرطة.
وبتشكيل فريق بحث بقيادة العميد عبدالفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية، ومعاونة الرائد محمد نادي رئيس المباحث، والنقيب محمود الضبع معاون المباحث، تمكن من التوصل إلى المتهمة وضبطها، وبمواجهتها أنكرت ما نسب إليها وقررت أنها طلبت المادة السامة من المذكور من دون عقد النية في إيذاء أحد.
وبالكشف جنائيًا عن المبلغ تبين سابقة اتهامه في 18 قضية متنوعة آخرها القضية رقم 1133 لسنة 2015 إداري مركز مطاي أقراص مخدرة.
تبين من التحريات أن المذكورة معروف عنها سوء السمعة والسلوك، وترتبط بعلاقة عاطفية مع المبلغ وكانت ترغب في تقديم المادة السامة للقمص ساويرس جرجس إبراهيم راعي كنيسة ماري جرجس للأقباط الأرثوذكس لرفضه مساعدتها ماديًا لسوء سلوكها.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com