ورد الآن
الرئيسية » العالم, مسيحيو الشرق » كنيسة أمريكية تضع 5 بنوك إسرائيلية في قائمة سوداء لتمويلها بناء مستوطنات

churchوضعت كنيسة أمريكية 5 بنوك إسرائيلية على القائمة السوداء، وأعلنت أنها لن تستثمر فيها لأسباب تتعلق بحقوق الإنسان.
وبررت الكنيسة الميثودية، التي ينتمى لها أكثر من 7 ملايين شخص وتندرج تحت طائفة البروتستانت، موقفها إلى مساعدة تلك البنوك على تمويل إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية، التي يعتبرها معظم دول العالم محتلة.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز، في تقرير مساء الثلاثاء، إن البنوك هي «هابواليم ولئومي وإسرائيل دسكاونت وميزراحي وتفاهوت»، موضحة أن القائمة تشمل مؤسسة بناء إسرائيلية تسمى «شيكون وبينوي»، والتي يقول النشطاء الفلسطينيون إنها تشارك بكثافة في بناء المستوطنات.
وأشارت إلى أن المدافعين عن الفلسطينيين داخل وخارج الكنيسة، وصفوا هذه الخطوة تقدما مهما في حملة المقاطعة وتصفية الاستثمار والعقوبات، موضحة أنه جهد دولي للضغط على إسرائيل اقتصاديا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.
وأضافت أن آخرون في إطار الكنيسة، قالوا إنها «مزاعم مضللة»، موضحين أن الكنيسة مازالت تستثمر في شركات إسرائيلية أخرى، وأن أعضاءها يعارضون بشدة قرارات تصفية الاستثمار .
من جانبه، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو، حملة تصفية الاستثمار بأنها ترمي إلى تدمير إسرائيل.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com