ورد الآن
Home » العرب, عاجل, مسيحيو الشرق, مميز » عاجل: البابا يدعو اوروبا الى الاستمرار في استقبال اللاجئين
البابا

البابا


عاجل: البابا يدعو اوروبا الى الاستمرار في استقبال اللاجئين.
وكتن دعا البابا فرنسيس العام الماضي كل رعية كاثوليكية ورهبنة في أوروبا إلى استقبال عائلة من اللاجئين موضحا أنه سيبدأ بأبرشيتي الفاتيكان.
وإذ شدد على أن الأمر لا يقتصر على الدعوة لهم بـ”الشجاعة، والصبر فالرجاء المسيحي هو نضال”. قال: “أتوجه إلى أخوتي أساقفة أوروبا، الرعاة الحقيقيين، لكي يدعموا في أبرشياتهم ندائي هذا مذكرين بان الرحمة هي الاسم الثاني للمحبة”،
وهناك أكثر من 50 ألف أبرشية فقط في ألمانيا وفرنسا وايطاليا باستثناء المجموعات الدينية التي تضم مجموعة من الراهبات اللواتي يعشن في شقق أو أديرة.
وفي آب تصاعدت اللهجة في ايطاليا بين قسم من الطبقة السياسية وكبار المسؤولين في الكنيسة الذين انتقدوا بشدة اللامبالاة المعممة واستخدام أزمة المهاجرين أداة انتخابية.
وكان ماتيو سالفيني زعيم “رابطة الشمال” الذي طالب بانتظام إعادة كافة المهاجرين إلى ليبيا دعا الكنيسة إلى استقبال المهاجرين في الفاتيكان ودفع بمنظمة كاريتاس ايطاليا إلى التذكير بان المؤسسات الكاثوليكية تستقبل أصلا 15 إلى 20 ألف مهاجر كل يوم في ايطاليا.
ومستندا إلى نص الإنجيل الذي يذكر كيف قام المسيح بشفاء أصم أبكم، أكد البابا أن “المعجزة تمت، لقد شفينا من الصمم والأنانية والصمت على التراجع”.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com