ورد الآن
الرئيسية » العرب, مسيحيو الشرق, مميز » داعش يفرج عن 37 مسيحيا اشوريا في شمال شرقي سوريا

News-P-237673-635824889545213215
افرج تنظيم الدولة الاسلامية السبت عن 37 مسيحيا اشوريا، معظمهم من النساء، كان قد خطفهم قبل اكثر من ثمانية اشهر في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما اكدت منظمات اشورية والمرصد السوري لحقوق الانسان.
وأعلن المرصد الاشوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني ان “تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي اطلق سراح 37 شخصا كان قد اختطفهم يوم 23 شباط الماضي اثناء اجتياحه للقرى والبلدات الآشورية على نهر الخابور في محافظة الحسكة”.

وافاد مصدر في المرصد الاشوري لوكالة فرانس برس بأن المفرج عنهم “يتوزعون بين 27 امرأة وعشرة رجال، معظمهم من كبار السن، وقد وصلوا صباحا الى بلدة تل تمر الاشورية اتين من مناطق تحت سيطرة التنظيم قرب مدينة الحسكة”.
وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان نبأ الافراج عن المخطوفين، تزامنا مع اشارة مدير الشبكة الاشورية لحقوق الانسان اسامة ادوار الذي يتخذ من ستوكهولم مقرا، الى ان “معظم المفرج عنهم يتحدرون من بلدتي تل شاميرام وتل جزيرة” في ريف الحسكة الشمالي.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com