Home » صحة » إذا كنت تشرب الماء من هذه القوارير فعليك إعادة النظر في ذلك

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن قوارير المياه التي يتم استخدامها لأكثر من مرة تحتوي على نسب عالية جدًّا من البكتيريا، توازي النسب الموجودة في بالوعات المطابخ.
وأوضحت أن شرب الماء من قارورة تم استخدامها عدة مرات يعرض الإنسان لهذه النسب العالية من البكتيريا، مبينة أن الشرب من هذه القوارير قد يكون أسوأ من قيام الإنسان بلعق أداة يلعب بها الكلب.
وخلصت الدراسة التي أجريت على عدة أنواع من القوارير التي استخدمها رياضيون طيلة أسبوع، إلى نتائج تم وصفها بـ”الصادمة”، موضحة أن الآلاف من البكتيريا المحبة للرطوبة مثل بكتيريا السالمونيلا والأشيريشيا القولونية تجمعت في القارورة.
وقالت إن البكتيريا التي وجدت في كل قارورة تصل في المتوسط إلى 313.499 وحدة مستعمرة بكتيرية، في حين أن البكتيريا التي توجد في وعاء الكلب لا تتجاوز 2,937 وحدة بكتيرية.
وأضافت أنه تبين أن معظم هذه البكتيريا تتمركز في الجزء العلوي منها، وقد تصل نسبة هذه البكتيريا في بعض الأحيان إلى 340.944 ألف وحدة مستعمرة بكتيرية.
وأوصى الباحثون بعدم استخدام القوارير البلاستيكية، واستخدام تلك المصنوعة من المعدن المقاوم للصدأ، ويفضل استخدام تلك التي تتيح الشرب عن طريق الامتصاص، لأن المنفذ الضيق يقلل من دخول البكتيريا القارورة، هذا إضافة إلى الحرص على غسل القوارير بصور مستمرة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com