Home » صحة, مميز » 4 خطوات ذهبية للحفاظ على الصحة والعيش لفترة أطول

يقول الخبراء إن تمتع المرء بحياة صحية طويلة يكمن في اتباعه للعديد من الخطوات البسيطة في أسلوب حياته، حيث توصل باحثون أمريكيون إلى إمكانية إضافة 14 عاماً إلى حياة المرأة، و12 عاماً للرجل، عبر هذه الخطوات.

وتتمثل هذه الخطوات في الامتناع عن التدخين، وممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن مثالي،.

وقد وضع الباحثون في مركز الصحة الوطني الأمريكي هذه الخطوات الاربع كمعيار لهم في دراساتهم التي أجروها على مدى سنوات على مجموعة من الرجال والنساء، وخلصوا إلى أن أولئك الذين اتبعوا الخطوات الاربع أقل عرضة للموت بنسبة 74 % من الذين لم يلتزموا بها.

وبحسب الدراسة، فإن معدل الوفيات والإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان، كان أقل بكثير لدى الأشخاص الذين التزموا بالخطوات المذكورة سابقاً.

وقال مؤلف الدراسة فرانك هو، من كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، إن الوقاية هي المفتاح الرئيسي لتجنب الإصابة بالأمراض والوفاة المبكرة.

وأضاف: “إن الوقاية من خلال تعديل النمط الغذائي ونمط الحياة، لها فوائد هائلة من حيث الحد من حدوث الأمراض المزمنة، وتحسين متوسط العمر المتوقع، والحد من تكاليف الرعاية الصحية”

ووفقاً للدراسة، فإن أولئك الذين اتبعوا الخطوات الاربع الذهبية، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 82 %، بينما انخفضت حالات الوفاة بسبب مرض السرطان بنسبة تقارب الثلثين لديهم.

وبالنسبة للنظام الغذائي، نصح الباحثون باتباع حمية البحر الأبيض المتوسط التي تحتوي على الخضروات الطازجة والفاكهة والحبوب الكاملة وزيت الزيتون، والأسماك والتي من شأنها درء مشاكل القلب وأمراض السرطان بأنواعها.

كما صنف الباحثون ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لنصف ساعة أو أكثر في اليوم على أنه سبب رئيسي في التقليل من احتمال الإصابة بالأمراض التي تشكل تهديداً حقيقياً للحياة. وأكد الباحثون ضرورة الحفاظ على الوزن المثالي الذي يحول دون الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com