ورد الآن
Home » صحة » مرض غامض يقتل 9 أطباء أسنان في الولايات المتحدة

توفي تسعة من أطباء الأسنان في الولايات المتحدة الأميركية، نتيجة لمرض رئوي غامض، تاركين الخبراء في حيرة من سبب الوفاة، ولحق بهم عامل فني بطب الأسنان، وذلك في عيادة في ولاية فيرجينيا، حسبما ذكرت صحيفة «واشنطن بوست».

وذكرت الصحيفة أن التليف الرئوي المجهول هاجم كذلك سبعة من المرضى وأدى إلى وفاتهم، كما أصيب اثنان آخران، لكن المرض لا يمكن علاجه.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية في تقريره الأسبوعي الجمعة الماضية، إن أطباء الأسنان هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا المرض بنسبة تصل إلى 23 مرة أكثر من باقي المواطنين، ورجح التقرير أن شيئا ما في بيئة عمل الأطباء ربما يكون هو السبب في إصابتهم.

ولا يعرف المحققون حول المرض طبيعته أو كيفية علاجه.

ويسبب المرض ندوبا في الرئة يمكن تقليل آثارها لكن لا يمكن إزالتها، وفقا للتقرير، ومع مرور الوقت، تعاني الرئتان من صعوبة الحصول على الأكسجين ونقله إلى الأعضاء بالجسم.

وقال طبيب أسنان من فيرجينيا قد أصيب بالمرض الرئوي في أبريل (نيسان) عام 2016. إنه قد خضع لعلاج في عيادة خاصة عقب الإصابة، وإن عددا آخر من الأطباء تلقوا العلاج في نفس العيادة.

وقد تم التحقيق في قرابة 900 سجل من مرضى التليف الرئوي في العيادة المذكورة على مدى 21 عاما، ووجدت التحقيقات أن المرضى التسعة يجمعهم تاريخ عمل مشترك.

وتذكر الصحيفة أن البقاء على الحياة عقب الإصابة بالمرض يتراوح من ثلاث إلى خمس سنوات، ويعاني المريض من ضيق في التنفس والسعال الجاف، وفقدان الوزن وآلام في المفاصل وأصابع اليد والقدم.

ورجح أطباء أن التعرض للمواد الحيوية والسامة التي يمكن استنشاقها قد يعرضهم للإصابة بهذا المرض.

ويجري العمل على دراسة الحالات المريضة من أجل الوقوف على نتائج محددة حول إصابة أطباء الأسنان.
التعليقات

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com