ورد الآن
Home » صحة, مميز » عشها طبيعيًا.. 9 أطعمة تخلص جسمك من السموم.. تعرّف عليها

تدخل الكثير من السموم إلى أجسامنا سواءً؛ عبر تناول الأطعمة المصنعة أو المواد الكيماوية الحافظة، أو مع استنشاق الهواء الملوث والغبار، واستخدام بعض المنتجات مثل مستحضرات التجميل، وكيماويات تنظيف المنزل، وكلها تحتوي على أنواع مختلفة من السموم، التي تتسبب في الكثير من الأمراض بدءًا من عسر الهضم وانتهاءً بالسرطان.

ويكشف تقرير على موقع “بولد سكاي” للصحة والأسرة، أن العديد من الأغذية والخضروات والفاكهة تحتوي على مضادات للسموم بصورة طبيعية، وتقوم بتخليص جسم الإنسان منها، بدءًا من تخليص الخلية الواحدة من السموم وانتهاءً بطرد السموم عبر القولون.

وفي التقرير، قدم الخبراء تسعة أطعمة تخلص الجسم من السموم، وهي:

* جريب فروت

يعد الجريب فروت جزءاً أساسياً من وجبة الإفطار في العديد من البلدان، وتناول هذه الفاكهة في الصباح يساعد على تطهير الجهاز الهضمي والجهاز الدوري وحتى الكبد، لأنه يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي، كما أنه يزيل السموم من الجسم.

* السبانخ

تعد السبانخ من الأطعمة الممتازة، فلها العديد من الفوائد الصحية، فهي تعالج فقر الدم، وتزيد عملية التمثيل الغذائي التي تحول الطعام إلى طاقة، كما تقوي مناعة الجسم، وتجعل العظام أقوى، أيضًا يمكن للسبانخ إزالة السموم من الجسم بأكمله عن طريق كسح السموم الضارة.

* البرتقال

تناول حبة واحدة من فاكهة البرتقال أو كوب كبير من عصير البرتقال الطازج يومياً، وخاصة في الصباح، يمكن أن يعزز صحتك بشكل كبير، لأن عنصر فيتامين C الموجود في البرتقال يقوي المناعة ويقي من الأمراض، أيضاً يقتل الجراثيم ويطرد السموم من الجسم بشكل فعال.

* الثوم

للثوم قدرة كبيرة على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، لأن المركب المعروف باسم الأليسين والموجود في الثوم، يصفي السموم الموجودة في الجسم ويخلصنا منها، وخاصة السموم في الجهاز الهضمي.

* البروكلي

للبروكلي ميزة نادرة، إذ إنه يخلص الجسم من السموم، على مستوى الخلايا، أي يتعامل مع السموم في الخلية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.

* الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مضاد قوي للأكسدة القوية، يمكن أنه يزيد معدل الأيض أي يساعد على عملية التمثيل الغذائي وتحويل الطعام إلى طاقة، كما يساعد على الحمية الغذائية، أيضًا يقوم الشاي الأخضر بطرد السموم من الجسم بشكل طبيعي.

* بذور عباد الشمس

تحتوي بذور عباد الشمس على الألياف وحمض الفوليك، فتجعل الإنسان أكثر صحة من خلال الحفاظ على ما يتناوله من غذاء وتحويله إلى طاقة، كما تطرد السموم والنفايات من الجسم بشكل فعال.

* الأفوكادو

تعد الأفوكادو من الأطعمة الممتازة للجسم، لأن الأحماض الدهنية أوميجا 3 في الأفوكادو، تقوم بتزييت جدران القولون، ما يجعل مرور السموم من الجسم أسهل، ويساعد في إزالتها تماماً.

* الكركم

الكركم مضاد للميكروبات والسموم بصورة طبيعية، فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات بشكل فعال.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com