Home » صحة » ما لم تعرفه عن فوائد ورق الغار.. يخفض نسبة السكر بالدم

كثير منا يسمع عن ورق الغار (Bay Leaf) ولكن لا يعرف مدى أهميته وفوائده العظيمة واستخداماته الكثيرة.

يعتبر ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة التي تشتهر الهند بزراعتها، وهو واسع الانتشار في الدول العربية. ولورق الغار استخدامات كثيرة وفي عدة مجالات  فيتم استخدامه في الطبخ، وتحضير العطور، وفي أدوات التجميل المختلفة.

يحتوي ورق الغار على مجموعة من  الفوائد والعلاجات  الطبية في مجالات مختلفة إضافة إلى احتواء أوراقه على نسبة كبيرة من المشتقات النباتية والمعادن والفيتامينات، وكان يستخدم في عهد اليونان والرومان وكان يرمز للصحة والقوة. ولورق الغار خصائص طبية  فهو مضاد للبكتريا، وللفيروسات ومضاد للفطريات.

فوائد ورق الغار

للغار فوائد واستخدامات كثيرة في المجال الطبي والعلاجي، سنعرفك على أهم وأبرز الاستخدامات شيوعاً لورق الغار فيما يلي:

1-علاج لمرض السكري:

اثبتت الدراسات انه يعمل على تخفيض نسبة السكر بالدم وهو فعال لعلاج مرض السكري النوع الثاني، إذ يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم وتخفيض الكوليسترول ويخفض نسبة الدهون المركبة الثلاثية ويساعد على تنظيم عمل  القلب، وذلك  لأن المواد المضادة للاكسدة في ورق الغار تمكن الجسم من إنتاج الأنسولين.

2- يساعد في عملية الهضم:

تعتبر أوراق الغار جيدة لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، يساعد تناول شرب شاي ورق الغار الساخن يساعد لتخفيف الاضطرابات المعوية ويعالج الإمساك بشكل سريع ويعالج النفخة الموجودة بالمعدة ويعالج حموضتها وحرقتها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من  الإنزيمات العلاجية لتكسير البروتين  فهو فعال لعلاج الاضطرابات المعوية.

3- فوائد القلب والأوعية الدموية:

يحتوي ورق الغار على مركبات الروتين (Rutin ) والساليسيلات (Salicylates)، والمغذيات النباتية وحمض الكافيك، الذي يزيد من صحة عمل القلب والأوعية الدموية، ويقي من الإصابة بالجلطات القلبية المفاجئة فلذلك يستخدم للوقاية،  فدرهم وقاية خير من قنطار علاج.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com