ورد الآن
الرئيسية » صحة » اطلاق حملة زايد الخير للتقييم الإلكتروني للتوحد في لبنان

زايد الخير

اقيم في بيروت مؤتمرا صحافيا للاعلان عن انطلاق حملة التقييم الالكتروني لأطفال التوحد برعاية الشيخ نهيان بن حمدان بن محمد آل نهيان.
وهي الحملة الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي جاءت بمبادرة من مركز الطارق للتأهيل والتوحد في دولة الامارات العربية، حيث تهدف الحملة الى الكشف المبكر عن المرض التوحد وتقييم الأطفال الذين يعانون من التوحد .

هذا وقد أعلن مركز الطارق من خلال مديرها الدكتور المستشار طارق سيف عن توقيع اتفاقية تفاهم بينه وبين منتدى فنانين متحدين لتعيين عشر سفراء للحملة من أشهر الفنانين التشكيليين في العالم والتي سوف تتولى تنفيذ الحملة في لبنان ، في حين ستقوم جمعيات المجتمع المدني بتطبيق الحملة في جميع لبنان .

وتكمن أهمية الحملة في اعداد دراسة إحصائية للتعرف على أعداد الأطفال المصابين بالتوحد للوقوف على حجم الاضطراب بهدف السعي لافتتاح مراكز متخصصة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة .

ستبدأ الحملة بخطة زمنية مدتها سنة لتنفيذ التقييم الألكتروني تتضمن حملة اعلامية مرافقه ، إضافة الى تدريب طواقم متخصصة لمتابعة تنفيذ الحملة.

تخلل المؤتمر الصحفي كلمات لكل من مؤسس منتدى فنانين متحدين سفير الامل للمبادرة هيثم حيدر وكلمة للفنان العالمي السفير د. سهيل ماضي وتحدث سعادة السفير طارق سيف مدير مركز الطارق للتأهيل والتوحد عن اطلاق الحملة في الدول الأخرى مثل الامارات والسعودية ومصر، مبينا النجاحات التي حققتها ومؤكد على ضرورة البدء بالعمل في البنان لتحديد مدى انتشار اضطراب التوحد لتقييم المساعدة اللازمة والسعي لعلاج وتأهيل ودمج هؤلاء الأطفال.

حضر المؤتمر ممثلين عن وسائل الاعلام ومصمم الأزياء العالمي عبد محفوظ سفير المبادرة والأمين العام لجمعية قلب كبير السفير د.ربيع السباعي.

كما شارك بالمؤتمر الصحفي عدد كبير من ممثلي المؤسسات الخاصة والعامة التي تعنى بقضية التوحد بالإضافة الى عدد من المهتمين

حيث دار نقاش أداره السفير طارق سيف حول قضايا التوحد وتشخيصه وتأثير التغذية على اضطراب التوحد وأهمية دمج الأطفال المصابين بالتوحد بعد تأهيلهم، وأجاب د.طارق على جميع التساؤلات الخاصة بالبرنامج والحملة والتقييم الألكتروني مؤكدا على ان تكون هذه المبادرة

بالأساس توظف فيها كافة الطاقات والتكنولوجيا والدعم العربي والدولي لانجاحها.

وبناء على اتفاقيات التعاون مع المجلس الأقتصادي للدول الأسلامية و المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية وبناء عليه تم ترشيح أسماء الشخصيات التي سوف يتم تكريمها وحصولهم على لقب سفير مبادرة غذائي علاجي لقب سفراء الأمل للعمل الأنساني التطوعي

الأسماء النهائية المرشحة .

السفير الدكتور علي عقيل خليل

السفير الدكتور ليون سيوفي

السفير حمد ديب

السفير الدكتور جان عنداري

السفير الدكتور جميل الزغبي

السفير سعدالله عيتاني

السفير مصطفى أسعد

السفير عزام سامي

السفير زيد محمد مرعب

السفير حسين بدران.

السفيرة جنان الغوش

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com