ورد الآن
الرئيسية » صحة, مميز » أطباء أمريكيون يكتشفون علاجًا لأكثر أشكال سرطانات الثدي عدوانية

تمكن أطباء أمريكيون من التغلب على سرطان الثدي الثلاثي السلبي أكثر أشكال سرطانات الثدي عدوانية، باستخدام أجسام مضادة تقوم بـ”تحريض” الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية.

وأعلن هذا الاكتشاف في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية في شيكاغو، حيث تمكن علماء أمريكيون من مكافحة الشكل الأكثر عدوانية للسرطان باستخدام العلاج المناعي.

وحسب تقرير مؤتمر الجمعية، يقوم العلاج على تحريض الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية باستخدام أجسام مضادة مختلفة، وميكروبات حية، وعدد من “الطعم” الأخرى.

وأشارت الدكتورة سيلفيا آدمز من جامعة نيويورك، وأحد القائمين على العلاج الجديد، إلى أن “هذا الدواء لم يكن فعالًا مع جميع المرضى.. لكن في جميع الحالات، ساعد العلاج في مكافحة السرطان عن طريق تقليل عدد الخلايا السرطانية.. العلاج المناعي يسبب قدرًا أقل من الآثار الجانبية ويمنح فترة أطول للحياة من العلاج الكيميائي، ويمكن أن يساعد النساء في تغيير مسار المعركة ضد سرطان الثدي”.

وحسب تقرير موقع “سبوتنيك”، فإن الميزة الرئيسية لهذا الدواء، وفقا لسيلفيا آدمز، هو أن الجسم البشري يتحمله بشكل جيد للغاية على عكس العلاج الكيميائي الذي يسبب آثار جانبية كبيرة.

وأجبرت زيادة كفاءة هذه الأجسام المضادة، العلماء على النظر في إمكانية استخدامها في مكافحة أشكال سرطان الثدي الأكثر عدوانية في المراحل الأخيرة من تطوره، عندما تبدأ الخلايا “المتمردة” في مغادرة الورم والانتشار في الجسم.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com