ورد الآن
الرئيسية » صحة, مميز » باحثون أمريكيون: مرضى سرطان الرئة أكثر عرضة للانتحار

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون عن أن مرضى سرطان الرئة أكثر عرضة للإصابة بأفكار انتحارية بأربعة أضعاف من المصابين بأى شكل آخر من أشكال السرطان.
ووفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن ارتباط سرطان الرئة بدرجة كبيرة بالتدخين يزيد شعور الذنب لدى المريض، ما يدفعه للتخلص من حياته، بالإضافة إلى انخفاض معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى هذا النوع من السرطان لدرجة محبطة.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من ٣ ملايين مريض من قاعدة البيانات الوطنية الأمريكية لمرضى السرطان على مدى ٤٠ عامًا من ١٩٧٣ إلى ٢٠١٣.
ووجد الباحثون أن ٦٦٦١ حالة انتحار وقعت بين هؤلاء المرضى بسبب تشخيصهم بالسرطان، أغلبهم من مرضى سرطان الرئة بأربعة أضعاف أكثر من أى نوع آخر.
وأشار الباحثون إلى أن معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الرئة منخفضة، والتي غالبًا ما تزيد القلق، ويمكن للمرضى أيضًا أن يكافحوا من أجل التعامل مع الأمراض الأخرى المرتبطة بالتدخين مثل أمراض القلب أو السكرى.
وأضاف الباحثون أن تشخيص السرطان هى ممارسة طبيعية يفعلها طبيب الأورام، لكن يجب أن يكون معه استشارى نفسى إذا كان المريض يشعر بالاكتئاب.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com