الرئيسية » صحة, مميز » محاكمة والدين بلجيكيين تسببا في وفاة طفلهم الرضيع باتباع نظام غذائي خالي من الجلوتين

يواجه أبوان بلجيكان المحاكمة بتهمة الإهمال بعد اتباعهما لنظام غذائي خالي من الجلوتين مع طفلهما لوكاس، ٧ شهور، ظنا منهما أنه يعاني من الحساسية، رغم من تحذيرات عدد من الأطباء أنها غير مناسبة للأطفال، مما أدى إلى خسارة الطفل للوزن ليصل إلى حوالي ٤ كيلوجرام، وهو أقل من نصف الوزن المتوقع لطفل في عمره، وأدي ذلك إلي وفاته في يونيو عام ٢٠١٤.

وقالت ديلي ميل أن النيابة العامة البلجيكية ألقت باللوم على الوالدين قائلة: “قرر الوالدان تشخيص الطفل بأنه لديه حساسية من الجلوتين واللاكتوز، ولم نجد لدى طبيب واحد ملف حول حالة لوكاس الصحية وأيضا في خدمات حماية الطفل”، واتهمت الوالدين بالإهمال بسبب قرارهما بالذهاب إلى عيادة بعيدة عن منزلهما بدلا من الذهاب إلى أقرب مستشفى.

ووجدت المحكمة أن الوالدين أهملا رعاية لوكاس الطبية ولم يذهبا به إلى الطبيب إلا عندما عانى من مشاكل في التنفس، حيث أظهر تشريح الجثة أن الطفل كان يعاني من الجفاف وأن معدته كانت خالية تماما، ولكن القاضي أجل الحكم إلى يوم ١٤ يونيو القادم، وقد يواجه الوالدان حكما بالسجن يصل إلى ١٨ شهرا، وفقا لديلي ميل.

فيما قال والد لوكاس، بيتر إس: “لم نذهب بلوكاس إلى الطبيب لأننا لم نلاحظ أي شيء غير عادي”، وقالت والدته، ساندرينا، وهي تبكي: “لوكاس كان يزيد وزنه أحيانا، ويقل أحيانا أخرى، لم نتمني أبدا وفاة ابننا”، ووفقا لمحاميتهما كارين فان ميرفن، اعتقد الوالدين أن الطفل يعاني من مشكلة في الأكل، وكانا يجربان عددا من البدائل فقط، مثل حليب الكينوا والشوفان والأرز.

وقالت طبيبة الأطفال إليزابيث دي جريف، من مستشفى جامعة بروكسل، لديلي ميل أن أنواع حليب مثل الكينوا وغيرها ممنوع تماما للأطفال، وأضافت: “هذه الأنواع من الحليب لا تحتوي على البروتينات الضرورية والمعادن والفيتامينات”.

وقالت الاندبندنت أن عددا من خبراء التغذية والدواء وجدوا أن اتباع نظام غذائي خالي من الجلوتين قد تكون أضراره أكبر بكثير من فوائده، وعلى الرغم شعبيته المتزايدة بين الناس الذين ينظرون إليه على أنه نظام صحي، حيث ارتفعت مبيعات تلك المنتجات عالميا بنسبة ١٢.٦٪ عن العام الماضي.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com