ورد الآن
الرئيسية » صحة, مميز » ديلى ميل: نظام ذكى يتنبأ بتعرض كبار السن لوعكة صحية قبل 3 أسابيع

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على نظام مراقبة منزلى جديد صُمم خصيصا لمساعدة كبار السن والاعتناء بهم، إذ يمكنه التنبؤ بسقوط المريض وإصابته بوعكة صحية قبل حدوثها بثلاثة أسابيع مقدما، فالسقوط قد يكون كارثيا ومميتا بالنسبة لكبار السن.

فى حين أن هذا النظام قد يبدو مثل الخيال العلمى، إلا أنه يتمتع بالقدرة على رصد الأشعة تحت الحمراء المشابهة لأجهزة استشعار الحركة المستخدمة فى ألعاب الفيديو، للكشف عن التغييرات الطفيفة التى يمكنها التنبؤ بالتغيرات الصحية التى قد تعنى أن المريض معرض لخطر الانهيار.

ويستخدم هذا النظام أجهزة استشعار فى كل غرفة من المنزل ليسمح للأطباء بالتدخل السريع قبل أن يصبح من المحتمل حدوث حالات انهيار قاتلة، من أَثْناء إرسال رسائل نصية وبريد إلكترونى لهم لطلب المساعدة، كذلك علي الصورة الأخري يسمح لكبار السن بالعيش لفترة أطول بِصُورَةِ مستقل بمعدل عامين ونصف، مما يساهم فى إنقاذ الملايين.

ويعمل النظام عن طريق قياس سرعة المشى وطول خطوة المسن داخل المنزل، إذ وجد الخبراء أن التغيرات الصغيرة يمكنها التنبؤ بما إذا كان المسن أصبح ضعيفا ومتعبا وعلى وشك التعرض لانهيار خطير.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com