ورد الآن
الرئيسية » صحة, مميز » تطوّر جديد وهام لعلاج السّرطان ..

 قال خبراء طبيون إن بكتيريا “السالمونيلا”، يمكن أن تستخدم لقتل السرطان وقد تم تطوير نموذج معدل وراثيا منها لتهاجم الخلايا السرطانية لترك الخلايا السليمة وحدها.

ويعتبر هذا الاكتشاف أحدث مثال على التطورات في حقل جديد لعلاج السرطان يسمى “المعالجة بالجراثيم”، حيث أجريت التجارب على الفئران باستخدام نسخة معدلة من السالمونيلا وخفضت حجم الأورام السرطانية، كما استمعت الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم في الاجتماع السنوي في بوسطن لنتائج الاكتشاف.

وبيّنت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقريرٍ لها ترجمته وطن، أنّه عند حق مجرى دم الفئران المصابة بسرطان القولون، بذلك الاكتشاف، تقلصت الأورام بعد تعرضها للبكتيريا.

وقال “كيفن هارينغتون” أستاذ علاج السرطان البيولوجية في معهد أبحاث السرطان في لندن: “لقد كان من المعروف منذ بعض الوقت أن بعض أنواع البكتيريا، بما في ذلك سلالات السالمونيلا، قادرة على النمو في الأورام ولكن ليس في الأنسجة الطبيعية”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com