Home » العالم, صحة, عاجل, مميز »  مرطبات “بلو بل كريمريز” في ورطة بعد وفاة 3 شربوا منتجاتها

 بلو بل كريمريز 

فتحت وزارة العدل الأميركية تحقيقا مع شركة للمرطبات إثر وفاة 3 أشخاص تناولوا منتجاتها وإصابتهم ببكتيريا الليستيريا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أميركية.
وقال صحيفة “وول ستريت جورنال” إن الوزارة تجري تحقيقات مع شركة “بلو بل كريمريز” الأمريكية للمرطبات بسبب تلوث منتجاتها ببكتيريا ليستيريا، لكنها أوضحت أنها لم تقف بعد على تفاصيل التحقيقات التي تجريها وزارة العدل.
ونقلت الصحيفة عن مصدر، لم تكشف عن هويته، أن هيئة محامين حكومية تحاول الوقوف على مدى معرفة مسؤولي الشركة بالتلوث في مصانعها وفي منتجاتها وما قاموا به في هذا الصدد، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.
يشار إلى أن شركة “بلو بل كريمريز” سحبت طواعية جميع منتجاتها من جميع المنافذ في أبريل الماضي بعد الإعلان عن 10 إصابات بالبكتيريا التي ارتبطت بالمثلجات وتوفي 3 من المصابين فيما بعد، في أحد مستشفيات كانساس.
وأوقفت الشركة، التي تأسست منذ 108 أعوام، عملياتها في وقت متزامن في أكبر مصانعها في برينهام بولاية تكساس بعد أن فتحت إدارة الأغذية والأدوية “أف دي إيه” تحقيقا في تلوث منتجات الشركة ببكتيريا ليستيريا.
وكشفت إدارة الأغذية والأدوية عن وجود مشاكل صحية وأخرى تتعلق بالنظافة في جميع مصانع الشركة، مشيرة إلى أن أسوأها كن في برينهام حيث أقدم مصانع الشركة، إلا إن الشركة عادت واستأنفت نشاطها بمصنعها بتكساس في نوفمبر الماضي.
تقول هيئة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن التسمم بالليستيريا عدوى خطيرة، تنتج من تناول أطعمة ملوثة بهذه البكتيريا التي تؤثر أساسا على الشريحة الأكبر سنا من البالغين والنساء الحوامل وحديثي الولادة ومن يعانون من مشاكل في جهاز المناعة وقد تؤدي الاصابة إلى الوفاة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com