Cedar News | Lebanon News

الراعي استقبل الهيئة الادارية للجنة أصدقاء غابة الارز ومجلس ادارة القرية البيئية

– استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان، وفد الهيئة الادارية للجنة اصدقاء غابة الارز، وضم رئيس اللجنة انطوان جبرايل طوق، جوزف فنيانوس والمرشد الروحي للجنة الخوري شربل مخلوف الذي شكر الراعي على زيارته للارز وترؤسه القداس الاحتفالي في الغابة الدهرية.

وأشار رئيس اللجنة بعد اللقاء الى أن “الزيارة سنوية تقليدية لطلب بركة صاحب الغبطة وتقديم التقرير السنوي عن الاعمال المنوي تنفيذها، اضافة الى الجدول المخصص لموازنة 2017”. وأكد طوق ان “زيارة البطريرك السنوية لغابة الارز وترؤسه الذبيحة الالهية وسطها في باحة الكنيسة وبين الاشجار المعمرة هو احياء لتراث عريق بدأ به البطاركة الموارنة الاوائل”.

بعدها التقى الراعي الرئيس السابق لبلدية اميون غسان كرم الذي عرض معه الوضع الاقتصادي الصعب نتيجة التأخير في تشكيل الحكومة. وأشار كرم بعد اللقاء الى ان الزيارة تقليدية يقوم بها سنويا خلال الصيف، مؤكدا أن “الكورة كانت وستبقى عنوانا للعيش الواحد”.

وزار الديمان أيضا رئيس مجلس ادارة القرية البيئية (خان الصابون) الدكتور بدر حسون وابناؤه احمد وامير واسامة، ومنحهم الراعي بركته لمواصلة عملهم البيئي الابداعي. وقدم اليه بدر حسون هدية رمزية من انتاج القرية. وبعد اللقاء اكد ان زيارة البطريرك لاخذ البركة “باتت تقليدا سنويا وبركته تعطي القوة للاندفاع بحماسة أكبر نحو المزيد من العطاء والمثابرة، وقد منح العائلة باكملها بركته متمنيا لنا التوفيق والنجاح دائما”.

وختم: “في هذه الايام الصعبة التي نمر بها نستمد نحن الصناعيين القوة من غبطته لأننا نشعر بقربه ومرافقته لنا، ووقوفه الى جانبنا يؤكد حرصه على كل اللبنانيين بكل طوائفهم ومذاهبهم”.