Home » العالم اليوم, مميز » لم تصمد إلا ساعة واحدة، الأردن تعلن عن توقف منصة التوظيف في قطر بعد تدفُّق عشرات آلاف الأردنيين عليها
توظيف الأردنيين في قطر

180 ألف أردني يتدافعون على المنصة الإلكترونية للتوظيف بعد ساعة من إطلاقها، ما أربك عمل المنصة ودعا لتوقيفها لحين تدارك الأعداد الكبيرة من المتقدمين.

تدافع عشرات آلاف الأردنيين الباحثين عن فرصة عمل في قطر للتسجيل على المنصة الإلكترونية، التي أطلقتها وزارة العمل الأردنية، بالاتفاق مع نظيرتها القطرية، وذلك بعد أيام من إعلان قطر خطة لدعم الاقتصاد الأردني، تتضمن توظيف عشرة آلاف أردني بها.

وأوضح الأمين العام لوزارة العمل هاني خليفات أن المنصة الإلكترونية للتوظيف في قطر توقفت إلى حين معالجة الضغط الكبير عليها.

وأطلق المنصة الإلكترونية وزير العمل الأردني سمير مراد، في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة عمان، واستعرض فيه مجريات زيارته لقطر ولقاءاته برئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، ووزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل دفع مبادرة تشغيل عشرة آلاف أردني بقطر، وآليات التنسيق بين البلدين.

آلية عمل المنصة

توظيف الأردنيين في قطر

كان وزير العمل سمير مراد قد أعلن عن إطلاق منصة توظيف الأردنيين في قطر، وقال في مؤتمر صحافي عقده بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إن من شروط التقدم للوظائف بقطر، أن يكون المتقدم أردني الجنسية ويحمل رقماً وطنياً.

وحول آلية عمل المنصة، قال سمير إنه يتم الدخول إلى المنصة وإنشاء ملف خاص باستخدام الرقم الوطني ورقم القيد المدني، ثم إدخال معلومات الاتصال والتحصيل العلمي، واختيار القطاع الوظيفي (3 قطاعات من أصل 7 لكل متقدم) ثم إدخال تسلسل الخبرات الوظيفية والدورات التدريبية واللغات والمهارات الفنية والمعرفين والمرفقات ومن ثَم إرسال الطلب.

وبيّن مراد أن اختيار الموظفين سيكون من قبَل أصحاب العمل القطريين، وذلك حسب مؤهلاتهم وخبراتهم، وغيرها من متطلبات العمل.

وكان قد تم الاتفاق على آليات عمل بين قطر والأردن، أولاها سيكون بتشغيل 1000 شخص خلال الشهرين المقبلين، في حين الـ9000 وظيفة المتبقية جاءت إنشاء منصة إلكترونية مشتركة؛ ليتمكن الشباب والشابات الأردنيون من تقديم الطلبات من خلالها.

اقرأ أيضاً

صور: هذه هي “نيوم» السعودية التي يقضي فيها الملك سلمان إجازته

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com