Home » العالم اليوم, مميز » طفلة في السابعة من عمرها تنجح بإقناع هيئة رسمية في نيوزيلندا بتغيير لافتات الطرق.. ما كان سابقاً لم يعجبها وسببها مقنع!
😍

قررت هيئة النقل النيوزيلندية تغيير لافتات الطرق، من “عمال التمديدات الكهربائية» إلى “طاقم التمديدات الكهربائية»، بعد أن تلقت رسالةً من طفلة في السابعة من عمرها، أشارت فيها إلى أنَّه “باستطاعة النساء أن يصبحن عاملات للتمديدات أيضاً».

وشعرت صاحبة الرسالة، زوي كارو، بالغضب عندما رأت لافتة “عمال التمديدات الكهربائية» -وهي لافتة تُشير إلى أن الأشخاص الذين يركبون أو يصلحون خطوط الكهرباء، يعملون الآن في تلك المنطقة- عندما كانت في طريقها لزيارة جدّيها في مدينة إيستبورن، وفق ما ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية.

وكتبت زوي كارو في رسالة إلى فيرغس غامي، المدير التنفيذي لهيئة النقل النيوزيلندية NZTA: “لماذا تقول اللافتة ‘عمال التمديدات الكهربائية’ في حين أنَّ الأشخاص الذين يعملون على خطوط الكهرباء قد يكونون رجالاً أو نساءً؟ أعتقد أنَّ اللافتة غير مناسبة ومجحفة. هل تتفق معي؟».

وكتبت كيتلين كارو، والدة زوي كارو، في تغريدة على تويتر: “أنا فخورة جداً بابنتي التي تبلغ من العمر سبع سنوات. فقد كتبت مؤخراً رسالة إلى المدير التنفيذي لهيئة النقل النيوزيلندية كي يستبدلوا لافتة ‘عمال التمديدات الكهربائية’ بلافتة ‘أدقّ وأكثر إنصافاً’، لأنَّ ‘النساء بإمكانهنَّ أن يصبحن عاملات التمديدات الكهربائية أيضاً’. وقد وافق المدير التنفيذي، وتستعد وكالة النقل الآن لوضع لافتات طاقم التمديدات الكهربائية الجديدة. مرحى»!

So proud of my 7yo. She recently wrote to the NZTA CE asking that they replace the ‘Lineman’ sign with something more “correct and fair” bc “women can be line-workers too”. The CE agreed and now NZTA is developing a new Line Crew sign. High 5s all round! pic.twitter.com/lam5tciZ2u

— Caitlin Carew (@greeniecaitlin) July 30, 2018

وكتبت زوي في الرسالة: “أنا لا أريد أن أُصبح عاملة كهرباء عندما أكبر؛ لأنَّ هناك الكثير من المهن التي تفوقها إثارة والتي أريد أن أعمل بها، لكنَّ بعض الفتيات قد يرغبن في أن يصبحن عاملات التمديدات الكهربائية».

وطلبت من هيئة النقل: “هل من الممكن أن تغيروا من فضلكم اللافتة إلى ‘عُمال/عاملات التمديدات الكهربائية’، أو إلى شيء آخر بنفس الدقة والإنصاف»؟

وكتب غامي رسالة إلى زوي، نشرتها والدة زوي الفخورة وأرفقتها إلى جانب رسالة ابنتها الأصلية على موقع فيسبوك. أثنى فيها المدير التنفيذي عليها وأُعجب باقتراحها، “وباتخاذها موقفاً عندما اعتقدت أنَّ شيئاً غير عادلٍ يجب تغييره. أحسنتِ».

وقال حساب تابع لهيئة النقل النيوزيلندية في تغريدة على تويتر: “كُنا سعداء بقبول اقتراح زوي؛ لأنَّ الأفكار العظيمة يمكن أن تأتي من أي شخص، بمن في ذلك الفتيات اللواتي يبلغن من العمر سبع سنوات! عمل جيد يا زوي!».

We were happy to take Zoe’s suggestion on board, because great ideas can come from anyone, including seven-year-olds! Good on you, Zoe! https://t.co/CanSuHBNXN

— NZTA News (@nzta_news) July 30, 2018

وقال فيرغس غامي إنَّ هيئة النقل قد وافقت زوي الرأي، لكنها أبلغتها بأنَّ اقتراحها بتغيير اللافتات إلى “عُمال/عاملات التمديدات الكهربائية» سوف يتطلب زيادة حجم اللافتات.

وأضاف إنَّ عبارة “طاقم التمديدات الكهربائية» سوف يكون حجمها مناسباً لللافتات، وإنَّ هيئة النقل ستغير اعتماد مواصفات اللافتة لتعكس ذلك.

وتابع: “سوف تُستبدل اللافتات القديمة بالجديدة عندما تحتاج اللافتات القديمة إلى التغيير بسبب التلف وكثرة الاستعمال، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت».

إقرأ أيضاً..

انتهى جنون رقصة “كيكي» وجاء الآن تحدي “زووم».. لكن هذا التحدي خطير وآثاره جسيمة! (فيديو)

بعد انتشار صورها “غير اللائقة» في بودروم مع حبيبها.. توبا بويوكستون تردّ على منتقديها (صورة)

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com