Home » العالم اليوم, مميز » بعد تشريح الجثة.. ابنة خالة مي سكاف تكشف سبب وفاة الفنانة السورية، ومكالتهما الأخيرة أوحت بأن شيئاً ما سيحدث
🌿

كشفت ديمة ونوس، ابنة خالة الفنانة السورية الراحلة، مي سكاف، سبب وفاة الأخيرة بعد انتهاء تشريح الجثة التي وجدت في منزل سكاف يوم الإثنين الفائت.

وقالت ونوس وهي كاتبة وروائية سورية، اليوم السبت 28 يوليو/تموز 2018 إن “سبب رحيل مي، نزيف دماغي حاد»، وذلك في منشور نشرته على صفحتها في موقع “فيسبوك».

الأصدقاء الأعزاء، تبيّن لنا اليوم سبب رحيل الحبيبة مي.. نزيف دماغي حاد..

Gepostet von Dima Wannous am Freitag, 27. Juli 2018

وأشارت ونوس أيضاً في تصريحات لموقع “العربية.نت» أن نتائج التشريح الطبي أظهرت أن الوفاة كانت بسبب تمدد الأوعية الدموية في الدماغ.

وقالت ديمة إن آخر اتصال هاتفي جرى بينها وبين الفنانة الراحلة سكاف كان قبل وفاتها بـ 24 ساعة، مشيرةً أن سكاف تحدثت بصوت حزين ومقهور، متسائلة عن مصير سوريا قائلة: إلى أين نحن ذاهبون؟ وهل سنعود يوماً لسوريا؟ مضيفة أن “الاتصال الذي استمر لدقائق كان مملوءاً بالقهر والغضب والكبت الشديد على ما يجري في الوطن».

ونقل موقع “العربية.نت» عن ونوس قولها، إنها خشيت على سكاف عقب هذه المكالمة، “ولذلك تواصلت مع ابنها المقيم معها في باريس، وطالبته بطمأنتها باستمرار على والدته»، مشيرة إلى أنها تلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم التالي اتصالاً هاتفياً من نجل سكاف يخبرها بوفاة والدته.

وذكرت ونوس أن الابن أخبرها أنه عاد للمنزل في ساعة متأخرة من الليل، فوجد أمه متوفاة، وعلى الفور أبلغ الشرطة التي وصلت للمنزل، وطالب بتشريح جثة والدته لبيان سبب الوفاة.

من جانبه، أكد أيضاً الممثل السوري فارس الحلو الذي يعيش في باريس، أن سبب وفاة سكاف ناجم عن “نزيف دماغي حاد»، وأشار في منشور على صفحته في “فيسبوك» إلى أن ذلك “يعود سببه لمرض سابق من دون مداخلات جنائية».

ولفت الحلو إلى أن الشرطة الفرنسية ستزيل غداً الأحد الشمع الأحمر عن منزل سكاف، موضحاً أنه سيتم دفن جثمان الفنانة الراحلة في مقبرة مدينة دوردان في ضواحي مدينة باريس، الساعة العاشرة بتوقيت فرنسا يوم الجمعة الموافق 3 أغسطس/آب 2018 المقبل.

الأصدقاء الأعزاء فارقتنا الراحلة مي سكاف إثر نزيف شرياني دماغي حاد، يعود سببه لمرض سابق من دون مداخلات…

Gepostet von Fares Helou am Freitag, 27. Juli 2018

وكان مقربون من سكاف في باريس، تحدثوا في وقت سابق عن “ظروف غامضة» رافقت وفاتها، فيما فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقاً، قال عنه الممثل الحلو في وقت سابق إنه إجراء روتيني لأي حالة وفاة تحدث في منزل ولا يكون هنالك أحد بجانب المتوفى.

وتُعرف الراحلة سكاف سكاف بمعارضتها الشديدة لنظام الأسد، وكانت من أولى المشاركات في التظاهرات المناوئة للنظام عام 2011، وتعرضت للاعتقال ثم اضطرت لمغادرة البلاد والاستقرار في فرنسا منذ 2013.

ومي سكاف مسيحية، ولدت في العاصمة دمشق في 13 نيسان 1969، ودرست فيها اللغة الفرنسية، وشاركت في تقديم العديد من الأعمال المسرحية بالمركز الثقافي الفرنسي. وفي العام 1991 اختارها المخرج السينمائي ماهر كدو لبطولة فيلمه “صهيل الجهات”، وفيما بعد اختارها المخرج عبد اللطيف عبد الحميد للمشاركة بفيلم “صعود المطر”، وزاد نجاحها في دور “تيما” في مسلسل “العبابيد”.

عادت سكاف في العام 2017 إلى عالم السينما من خلال فيلم قصير تم تصويره في العاصمة الفرنسية باريس بعنوان “سراب”. وكان آخر ما كتبته سكاف سكاف عبر صفحتها على فيسبوك: “لن أفقد الأمل.. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد”.

ونعى الكثير من الفنانين السوريين والعرب الممثلة السورية سكاف بعد وفاتها بشكل مفاجئ.

لن أفقد الأمل … لن أفقد الأمل .. إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد

Gepostet von May Scaff am Samstag, 21. Juli 2018

#مي_سكاف …. عزائي الشديد….الله يرحمها #أمل_عرفة دمشق

A post shared by Amal Arafa (@amal_arafa) on Jul 23, 2018 at 10:12am PDT

الله يرحمها … ويصبّر قلب الّلي بيحبّوها وأهلها… الحرّة ماتت بسّ الحريّة مابتموت مهما نزفت #مي_اسكاف#حرّه

A post shared by Assala (@assala_official) on Jul 23, 2018 at 2:27pm PDT

المقالة بعد تشريح الجثة.. ابنة خالة مي سكاف تكشف سبب وفاة الفنانة السورية، ومكالتهما الأخيرة أوحت بأن شيئاً ما سيحدث ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com