Home » العالم اليوم, مميز » طرحت سؤالاً غير ملائم للرئيس.. البيت الأبيض يمنع مراسلة CNN من تغطية حدث لترمب

قالت شبكة CNN التلفزيونية إن كيتلين كولينز، وهي واحدة من فريق مراسليها بالبيت الأبيض، استُبعدت من تغطية حدث يخص الرئيس دونالد ترمب، مما دفع رابطة مراسلي البيت الأبيض لإدانة الأمر.

ومُنعت كولينز من حضور الحدث الذي أقيم في حديقة روز غاردن بالبيت الأبيض لطرحها أسئلة في حدث سابق بشأن تسجيل صوتي لترمب من المفترض أنه لنقاش بينه وبين محاميه السابق مايكل كوهين بشأن مبلغ مخصص لدفعه لعارضة مجلة بلاي بوي السابقة كارين مكدوجال مقابل أن تلزم الصمت بشأن علاقة تقول إنها ربطتها بترمب.

وسألت كولينز عن التسجيل الصوتي خلال جلسة لالتقاط الصور في المكتب البيضاوي أثناء لقاء ترامب مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية.

وقالت شبكة (سي.إن.إن) في بيان أمس الأربعاء إن مدير الإعلام بالبيت الأبيض بيل شاين والسكرتيرة الإعلامية سارة ساندرز أبلغا كولينز بأن أسئلتها “غير ملائمة» وأنها قد لا تتمكن من حضور حدث لاحق في حديقة البيت الأبيض أعلن ترمب ويونكر خلاله عن حوار عمل مشترك بشأن التجارة.

وأضافت الشبكة “قرار منع عضو عامل في الصحافة يحمل طابعاً انتقامياً ولا يدل على صحافة منفتحة حرة. نطالب بما هو أفضل».

واشتكى ترمب مراراً من تغطية (سي.إن.إن) لولايته الرئاسية قائلاً إنه يشعر أنها جائرة.

وقالت ساندرز في بيان لم تذكر فيه اسم كولينز إن صحفية صاحت بأسئلة ورفضت المغادرة في ختام حدث صحفي في المكتب البيضاوي “رغم مطالبتها مراراً بالرحيل.

“لذا أبلغها موظفونا بأنه غير مرحب بمشاركتها في الحدث التالي، لكن أوضحنا أن أي صحفي آخر من شبكتها يمكنه الحضور».

وأدان أوليفر نوكس رئيس رابطة مراسلي البيت الأبيض القرار.

وقال “إن طرح الصحفيين أسئلة على المسؤولين النافذين بالحكومة بمن فيهم الرئيس يساعد على محاسبة هؤلاء الناس.. تدعم الرابطة حق جميع الصحفيين في أداء عملهم دون خوف من انتقام الحكومة».

___________________
اقرأ أيضاً

قائدا طائرة عربيان يتشاجران بالجو ومعهما 157 راكباً لسبب مضحك.. تدخل الأمن، لكنهما أعادا الكرّة بعد الهبوط مباشرة

أعقد عملية سطو في دبي لماسة زرقاء بـ20 مليون دولار.. السارق تجاوز 3 بوابات وفتح خزانة شديدة الحراسة والشرطة تنشر فيديو لضبط الجريمة

نيكي هايلي: كفاية خطابات من على بُعد آلاف الأميال.. مندوب السعودية: أنت إسرائيلية أكثر من الإسرائيليين و»تكذبين»

والدته دوَّنت الحادثة بالصور والفيديو على تويتر.. شركة طيران عربية تطرد شاباً مصاباً بالتوحد وباقي أسرته يغادرون مقاعدهم معه

عند الفجر، بالمناشير ومقصات الأسلاك والمواد المشتعلة.. 600 مهاجر يقتحمون مدينة أوروبية على تراب المغرب

المقالة طرحت سؤالاً غير ملائم للرئيس.. البيت الأبيض يمنع مراسلة CNN من تغطية حدث لترمب ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com