Home » العالم اليوم, مميز » eBay يطلق «Paypal» للدفع ويفتح باب التجارة الإلكترونية لشركة آبل

يواصل القائمون على موقع eBay الابتعاد عن اعتماد خدمة الدفع PayPal، من خلال إضافة طرق جديدة للدفع. وستكون Apple Pay أول خدمة جديدة تتم إضافتها للموقع، منذ بدء العمل بواسطة خدمة PayPal قبل عدة سنوات.

ستبقى PayPal أحد خيارات المعاملات المالية للمستخدمين، لكن يضاف إليها منافستها Apple Pay كأحد خيارات الدفع، وفق ما كشف موقع Mashable الأميركي.

وكانت شركة eBay أعلنت خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أنها ستتعاون مع الشركة الهولندية Adyen، أيضاً، لتعتمد خدماتها لمعالجة عمليات الدفع الأساسي داخل الموقع.

ويمكن اعتبار هذا التوجه الجديد بمثابة خطوة ذات تأثير هام على سوق eBay، نظراً لأن Adyen يعد نظام دفع من الصف الثاني وغير معروف، ليساهم هذا التنوع في إضافة خيارات الدفع بالنسبة للعملاء. وستساهم هذه الخطوة في تقليل اعتماد eBay على PayPal، التي سيتضاءل دورها بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

انفصال الشركتين هزَّ عالم الدفع الإلكتروني

ويوضح الخبر كيف أن الانفصال بين PayPal وEBay في عام 2015 يواصل زعزعة نشاط الدفعات. وتقتحم Apple Pay بهذه الخطوة عالم التجارة الإلكترونية، حيث أنفق المتسوقون 88.4 مليار دولار في العام الماضي وحده.

وعلى الرغم من أنهم كانوا جزءاً من نفس الشركة لمدة 13 عاماً، تم تقسيم eBay و PayPal إلى شركات مستقلة في عام 2015، بناء على دراسات سوق اقتصادية كشفت أن الانفصال أفضل للطرفين.

بالفعل ارتفع سعر أسهم PayPal، وتعتبر Ebay أن هذا الانفصال يخفف من كلفة المبيع على التجار، ويزيد من اختيارات الدفع للمستوقين.

وشركة آبل تدخل بثقلها وأمنها عالم المليارات

ويعد الاعتماد على نظام دفع Apple Pay أمراً شديد الأهمية بالنسبة لشركة Apple ومستعملي هواتف iPhone. وبمجرد تثبيت خيار الدفع الجديد على الموقع، سيتسنَّى لمستخدميه استعمال خدمات Face ID وTouch ID على أنظمة تشغيل iOS أو macOS، ويمكنهم التمتع بهذا الخيار عند استخدامهم لساعات Apple Watch الذكية لتوثيق عمليات الدفع.

في بيان صدر مؤخراً، قال نائب الرئيس الأول لقسم عمليات الدفع في شركة eBay، ستيف فيشر، إن Apple Pay تعد واحدة من أكثر خدمات الدفع شيوعاً، كما أنها توفر للمستخدمين وسيلة دفع سهلة وسريعة وآمنة. وتعتبر إضافة Apple Pay كخدمة جديدة من خدمات الدفع على موقع eBay الخطوة الأولى لتوفير المزيد من الخيارات وإضفاء المرونة على الخيارات المتاحة للمشترين، الذين يقدر عددهم بعشرات الآلاف».

والهدف من هذا كله تسهيل الدفع أولاً وأخيراً

وتطمح شركة eBay إلى جعل جميع مستخدمي الموقع قادرين على إتمام عمليات الشراء، دون الاضطرار للخروج من الموقع أو التطبيق خلال السنوات القليلة القادمة.

وفي الوقت ذاته، يمكن لمستخدمي الموقع في الولايات المتحدة الأميركية ترقب إضافة خدمة Apple Pay المقررة خلال هذا الخريف، دون أن يتم الإفصاح عن موعد توافر الخدمة لباقي المتسوقين حول العالم.

إقرأ أيضاً..

سوني تشعل ثورة.. صنعت كاميرا دقتها 48 ميغابكسل، لكن هل تتحملها هواتفنا الذكية؟

سامسونغ تسبق آبل وتقدم حلاً واحداً لمشكلتين مع هذا الشاحن!

المقالة eBay يطلق “Paypal» للدفع ويفتح باب التجارة الإلكترونية لشركة آبل ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com