Home » العالم اليوم, مميز » بينها رقم بيليه ووقوع ليفربول خارج الخدمة.. مونديال روسيا 2018 كان مختلفاً ومليئاً بالأرقام القياسية المثيرة

يبدو أن هناك اتفاقاً على أن روسيا أبدعت في تنظيم مونديال روسيا 2018، فالعديد من الأجانب الذين سافروا لروسيا عادوا لبلادهم وهم مُجمعين على أنهم مرُّوا بتجربة مثيرة وفريدة في هذا البلد.

لم يكن هذا كل شيء، فقد كان مونديال كأس العالم روسيا 2018 مليئاً بالمفاجآت والأرقام القياسية التي حقَّقها لاعبو المنتخبات، والتي أضافت جواً من الإثارة والمتعة لهذه البطولة!

فبطولة كأس العالم هذا الصيف حطَّمت الرقم القياسي في عدد الأهداف “القاتلة»، التي جاءت بعد الدقيقة 90، وعدد حالات ركلات الجزاء الممنوحة، وكذلك أكبر عدد من الأهداف يسجله فريق واحد من الكرات الثابتة.

إليك أهم الأرقام القياسية التي تحقَّقت في هذا المونديال.

تعادل سلبي واحد فقط في كل مباريات هذا المونديال

في المواجهة التي شهدها ملعب لوجنيكي بموسكو بين فرنسا والدنمارك، في الجولة الثالثة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة، خيَّم التعادل السلبي بين المنتخبين، لتصبح بذلك المباراة الوحيدة التي تنتهي بدون أهداف في المونديال الروسي.

ونجح المنتخب الدنماركي في التأهل لدور الـ16 بفضل هذا التعادل السلبي الوحيد في كأس العالم 2018، وانضمَّ إلى خَصمه المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الثالثة.

1 – There was just one goalless draw at the 2018 World Cup (France vs Denmark), the fewest at any World Cup tournament since 1954, when there were none. Entertained. #WorldCup #FRA pic.twitter.com/GZmr03YSUh

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

مبابي يعادل رقم الأسطورة بيليه

نجح كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا، في الحصول على المركز الثاني كأصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم، منذ أن فعلها بيليه في مونديال 1958.

وكان عمر بيليه عندما سجل هدفه مع البرازيل 17 عاماً، بينما سجل مبابي هدفه في شباك منتخب كرواتيا وهو في الـ19 من عمره.

19y 207d – Kylian Mbappé is the 2nd youngest player to score in a @FIFAWorldCup final, after Pelé (17y 249d) in 1958 for Brazil. Anointed.#WorldCupFinal #WorldCup #FRA #CRO pic.twitter.com/RAX9fOPWL0

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

وأصبح مبابي أيضاً أصغر لاعب دون سن العشرين (19 سنة و6 أشهر) يتمكَّن من تسجيل ثنائية في مباراة واحدة (فرنسا ضد الأرجنتين) في نهائيات كأس العالم منذ الأسطورة البرازيلية بيليه، عندما سجل هدفين في مرمى السويد في مونديال 1958، وهو بعمر 17 سنة و8 أشهر.

لم يسجل لإنكلترا أي لاعب من فريق ليفربول

بعدما انتظرت الجماهير الإنكليزية خبرَ القرن بتتويج منتخب بلادهم بكأس العالم، استفاقوا على وقع صدمة كبرى بالخروج من نصف النهائي، بعد الهزيمة أمام كرواتيا لتنتهي أحلامهم في حمل الذهب العالمي.

كانت هذه أول بطولة كبرى تضم إنكلترا، ولم يسجل فيها لاعب من فريق ليفربول منذ بطولة أمم أوروبا لعام 1996.

كان نصف المنتخب تقريباً يلعب كفريق واحد في توتنهام، ما يجعلهم أكثر تفاهماً، لكن النقاط السلبية تلك تواجدت في سوء مستوى هاري كين، على الرغم من كونه هدافاً لكأس العالم بستة أهداف، ولكنه لم يظهر في الكثير من المواقف التي انتظر الجميع ظهوره فيها.

1996 – This was the first major tournament featuring England in which a Liverpool player didn’t score for them since Euro ’96. Walkaway. #WorldCup #ENG pic.twitter.com/LAfOuM5hhx

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

بوغبا أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجل في النهائي

عزَّز بول بوغبا تقدم منتخب فرنسا ضد منتخب كرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، حين أحرز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 59 ليصبح أول لاعب في تاريخ الشياطين الحمر يسجل في نهائي كأس العالم.

كما أصبح ثاني لاعب من الدوري الإنكليزي يسجل في نهائي كأس العالم، بعد مواطنه إيمانويل بيتي في نهائي كأس العالم 1988 ضد منتخب البرازيل.

1 – Paul Pogba has become the first-ever @ManUtd player to score in a @FIFAWorldCup final. Devilish.#WorldCupFinal #WorldCup #FRA #CRO pic.twitter.com/MSdkcfmUQR

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

المدير الفني لمنتخب فرنسا فاز بكأس العالم 2018 كمدرب وفاز بها من قبل كلاعب

أصبح ديدييه ديشامب ثالث شخص يفوز بكأس العالم كلاعب ومدير، بعد ماريو زاجالو وفرانز بيكنباور.

وكان ديديه دي شامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قائد “الديوك» في مونديال 98، وتمكنت فرنسا وقتها من الفوز على البرازيل.

3 – Didier Deschamps has become the third person to win the World Cup as a player and as manager after Mario Zagallo and Franz Beckenbauer. Champion.#WorldCupFinal #WorldCup #FRA #CRO pic.twitter.com/H3zrhkx9rO

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

هاري كين ثاني لاعب إنكليزي يفوز بالحذاء الذهبي

توج النجم الإنكليزي، هاري كين، مهاجم فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي بجائزة “الحذاء الذهبي»، التي يتم منحها لأفضل هدّاف في بطولة كأس العالم.

أحرز كين 6 أهداف، متفوقاً بفارق هدفين على أقرب منافسيه؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيين كيليان مبابي وأنطوان جريزمان، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والروسي دينيس تشيريشيف، الذين تقاسموا المركز الثاني.

سجل هدفين ضد تونس، و3 ضد بنما، ثم هدفاً سادساً أمام كولومبيا في ثمن النهائي، وعنذئذ توقف عن التهديف.

وبات كين ثاني لاعب من إنكلترا يفوز بجائزة هداف المونديال، بعد الأسطورة جاري لينيكر، الذي أحرز نفس العدد من الأهداف في نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك.

6 – With six goals, Harry Kane has become only the second English player to ever win the World Cup Golden Boot, after @GaryLineker in 1986. Trophy.#WorldCupFinal #WorldCup #ENG pic.twitter.com/9vCl0nmtyx

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

أكبر عدد من الأهداف القاتلة

لا شك أن الأهداف الحاسمة خلقت جواً من الإثارة ولحظات من الحزن والفرح، فضلاً عن تأثيرها على عدد كبير من النتائج.

شهد المونديال الروسي 19 هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، وهو ما يزيد بفارق سبعة أهداف على العدد المسجل في مونديال البرازيل 2014.

جدير بالذكر، أنه تم تسجيل 33 هدفاً في الدقائق العشر الأخيرة (19 منها في الوقت الإضافي في نهاية الشوط الثاني).

9 أهداف من كرات ثابتة فقط!

حطَّم المنتخب الإنكليزي رقماً قياسياً في كأس العالم، بعد أن سجل 9 أهداف من جميع أهدافه الـ12، من كرات ثابتة.

وبصفة عامة فإنه من أصل 169 هدفاً تم إحرازها في مونديال كأس العالم روسيا 2018، كان ضمنها 73 هدفاً سجلت بالركلات الثابتة.

أي أن حوالي 43% من أهداف البطولة كانت من الركلات الثابتة فقط، وهي أعلى نسبة تحققت في بطولة لكأس العالم منذ مونديال عام 1966.

43% – 73 of the 169 goals scored at the 2018 World Cup came from set-piece situations (43%), the highest ratio at any World Cup tournament since 1966. Delivery. pic.twitter.com/27wFtx2eP4

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

أول لاعب يحرز هدفاً عكسياً في النهائي

أصبح الكرواتي ماريو مانزوكيتش أول لاعب على الإطلاق، يهز شباك فريقه بالخطأ في نهائي كأس العالم ضد فرنسا، وهو الهدف العكسي رقم 12 في روسيا، وهو أيضاً رقم جديد في تاريخ البطولة.

وأرسل أنطوان غريزمان ركلة حرة لمست رأس مانزوكيتش إلى داخل مرمى منتخب بلاده، ليمنح فرنسا التقدم 1-صفر في الدقيقة 18 باستاد لوجنيكي في موسكو.

وكان مانزوكيتش نفسه أحرز هدف الفوز لمنتخبه في الوقت الإضافي ضد إنكلترا في الدور قبل النهائي.

1 – Mario Mandzukic is the first ever player to score an own goal in a World Cup final. Misfortune.#WorldCupFinal #WorldCup #FRA #CRO pic.twitter.com/rAAi0WJalq

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

أكبر عدد من ضربات الجزاء المحتسبة

احتسب الحكام 29 ضربة جزاء، ليحطم المونديال الروسي بذلك الرقم السابق المسجل في بطولات 1990 و1998 و2002، حيث شهدت كل منها إجمالي 18 ضربة جزاء.

أكبر عدد من الأهداف العكسية

شهدت كأس العالم 2018 تسجيل أكبر عدد من الأهداف العكسية في تاريخ المونديال، إذ دوَّنت ملاعب روسيا 12 هدفاً عكسياً، وهو ضعف الرقم القياسي السابق المسجل في مونديال فرنسا 1998 (6 أهداف).

12 – There have now been 12 own goals scored at the 2018 World Cup, double the tally of the previous highest in a World Cup tournament: six in 1998. Gifts.#WorldCupFinal #WorldCup #CRO #FRA pic.twitter.com/uavtA8c1CU

— OptaJoe (@OptaJoe) July 15, 2018

المقالة بينها رقم بيليه ووقوع ليفربول خارج الخدمة.. مونديال روسيا 2018 كان مختلفاً ومليئاً بالأرقام القياسية المثيرة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com