Home » العالم اليوم, مميز » سناب شات يوقف تحويل النقود بعد استغلال خدمة Snap Cash في بيع محتوى خادش للحياء!

ألغى تطبيق سناب شات Snapchat خاصية تسمح للمستخدمين بتلقي الأموال من خلال التطبيق. وستتم الآن إزالة الأداة – المعروفة باسم سناب كاش Snapcash منه.

تُعتبر تلك الخاصية واحدة من مجموعة واسعة من الخصائص التي قدمتها شركة Snap تدريجياً إلى التطبيق. وشملت تلك الإضافات المتنوعة، النظارات Spectacles التي يُمكنها تسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 10 ثواني، ومقاطع الفيديو التي يمكن أن تبث خارج تطبيق سناب شات.

أضيفت خاصية سناب كاش Snapcash في العام 2014. كان المقصود منها إتاحة وسيلة للسماح للمستخدمين بإرسال النقود لبعضهم البعض، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

سناب شات يعرّف جمهوره بالخدمة لدى انطلاقها عام 2014

غير أن عدداً كبيراً من الشركات الأخرى – بدءاً من تطبيق Venmo، وصولاً إلى خيارات الدفع التي صُممت حالياً لكي تعمل على كل من هواتف آبل وأنظمة الأندرويد – قدمت نفس الفكرة، مما جعل تطبيق سناب شات يكافح من أجل اجتذاب المزيد من المستخدمين لهذه الخاصية .

دعوى قضائية تتهم سناب بدعم نشر محتوى خادش للحياء

لم تُعلن شركة سناب عن سبب إيقافها لهذه الخاصية. ولكن ربما كانت الشركة حريصة على إغلاق الباب أمام استخدامات بعينها للخدمة. وذلك لأن واحدة من المجموعات الرئيسية التي استخدمت خاصية سناب كاش هي سوق للمحتوى الجنسي المثير، فقد استخدمت تلك الخاصية كوسيلة للناس لدفع المال للأشخاص الذين يتابعونهم مقابل الحصول على صور جنسية. وارتبط سناب شات منذ الأيام الأولى على نشأته بتبادل الرسائل وشرائط الفيديو الجنسيّة من خلاله رغم اعتراض الشركة.
وقبل عامين، رفع أمريكيون دعوى على شركة سناب، وجاء فيها أن “الملايين من الآباء في الولايات المتحدة اليوم لا يدركون أن سناب شات يرعى وينشر هذا المحتوى الجنسي والفاضح تماما أمام أطفالهم». وقالت هذه القضية الجماعية إن سناب شات ينشر بصورة منتظمة مثل هذا المحتوى الخادش للحياء دون تحذير أو اعتبار لأعمار المستخدمين.

ومع ذلك، يبدو أن تطبيق سناب شات لن يتخلى عن خاصية الدفع. إذ يوضح الكود الذي تم رصده مؤخراً أن الشركة قد تبتكر طريقة تتيح للأشخاص توجيه هواتفهم إلى الأشياء في العالم الحقيقي ثم شراؤها عبر الإنترنت.
تم ابتكار تلك الخاصية الجديدة بالشراكة مع شركة Square، وهي شركة مُتخصصة في مجال دفع المال للشراء عبر الإنترنت، والتي تدير أيضاً خاصية مماثلة لإرسال المال تُسمى Square Cash. لن يتم إيقاف هذه الخاصية، وفقاً لتقرير نُشر على مدونة تك كرانش Techcrunch، التي أعلنت عن إلغاء خاصية سناب كاش لأول مرة.

إقرأ أيضاً..

بعد إزعاجها لهوليوود: المنافسون يحاصرون “نتفليكس»، والشباب يتجهون لـ Yotube، ولا مفر من الأساليب القديمة

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com