ورد الآن

ليست كباقي الهدايا التي تلقاها ترمب، فالكرة التي أهداها بوتين له تثير الشكوك بالبيت الأبيض.. وهكذا تعامل معها جهاز الخدمة السرية الأميركي

أجرى “جهاز الخدمة السرية»، التابع للرئاسة الأميركية، فحصاً أمنياً دقيقاً للكرة التي أهداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس دونالد ترمب.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس»، أمس السبت 21 يوليو/تموز 2018، عن مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، دان كوتس، قوله إنه على ثقة أن “الكرة فحصت بعناية شديدة».

وأضاف، في مؤتمر أمني، أن “هذا الفحص يعتبر إجراءً روتينياً يشمل كل الهدايا التي يتلقاها الرئيس».

وخلال المؤتمر الصحفي في ختام قمتهما في هلسنكي، في 16 يوليو/تموز الجاري، أهدى الرئيس الروسي نظيره الأميركي كرة قدم من الكرات التي تم اللعب بها في مباريات مونديال موسكو، وقال ممازحاً إن “الكرة باتت في ملعب الرئيس الأميركي».

من جانبه، قال ترمب أنه سيهدي الكرة لابنه الأصغر بارون، وبادل بوتين بهدية على شكل قميص للاعب الهوكي الروسي المشهور ألكسندر أوفيتشكين، الذي يلعب في نادي “واشنطن كابيتلز».

وتعالت بعض الأصوات في واشنطن، مطالبة بمنع “كرة بوتين» من الوصول إلى البيت الأبيض، خشية أن تكون مزودة بجهاز تنصت.

المقالة ليست كباقي الهدايا التي تلقاها ترمب، فالكرة التي أهداها بوتين له تثير الشكوك بالبيت الأبيض.. وهكذا تعامل معها جهاز الخدمة السرية الأميركي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com