ورد الآن

من هو مايك فغالي، اللبناني الذي تسبب بأزمة في أروقة النظام السوري؟

تسبب الإعلان عن استقبال المنجم اللبناني مايك فغالي في أحد المراكز الثقافية في العاصمة السورية دمشق بجدل كبير في الأوساط الشعبية والرسمية السورية.

وبقرار من وزارة الثقافة السورية، أعلن المركز الثقافي العربي في دمشق — أبو رمانة، عن إلغاء المحاضرة التي كانت مقررة مساء السبت 21 يوليو/تموز 2018 تحت عنوان “الصمود السوري نموذجاً».

وذكرت الصفحة الرسمية للمركز على فيسبوك: “متابعي الصفحة ورواد المركز الكرام نعلمكم بإلغاء المحاضرة التي كانت مقررة مساء السبت 21 تموز التزاماً منا بتوجيهات وزارة الثقافة».

وفي رد المركز على الوزارة التي قالت في وقت سابق، إن القرار بإجراء محاضرة لعالم الطاقة الشهير مايك فغالي، كان تصرفاً وقراراً فردياً من المركز نفسه، قال بيان المركز على فيسبوك: نحيطكم علماً بأن جميع الفعاليات التي تقام بالمراكز الثقافية تأخذ موافقة وزارة الثقافة مسبقاً مع الجهات المعنية قبل طباعتها والعمل بها أو الإعلان عنها ونحن ملتزمون بإلغاء أو إقامة أي فعالية ثقافية بتوجيهات الوزارة ولا نتصرف بشكل فردي.

متابعي الصفحة ورواد المركز الكرام نعلمكم بالغاء المحاضرة التي كانت مقررة مساء السبت 21 تموز والتزامآ منا بتوجيهات وزارة…

Gepostet von ‎المركز الثقافي العربي في دمشق / أبو رمانة‎ am Donnerstag, 19. Juli 2018

كما نشرت وزارة الثقافة السورية توضيحاً على موقعها الإلكتروني الرسمي جاء فيه:

“توضيح من وزارة الثقافة بخصوص محاضرة مايك فغالي.. نشر خبر على موقع مديرية الثقافة بدمشق حول إقامة محاضرة للمنجم المعروف مايك فغالي في المركز الثقافي العربي بدمشق. إن وزارة الثقافة تنفي أن تكون المحاضرة المذكورة قد حازت على موافقة السيد وزير الثقافة أو السيد معاون الوزير المسؤول عن المراكز الثقافية، أو أي موافقات أخرى من أي نوع، نضيف أيضاً أنه لم توزع أية بطاقات دعوة، والأمر كله لا يتعدى كونه تصرفاً فردياً من مديرة المركز الثقافي التي نشرت الخبر، وستتم معالجة المشكلة بالطرق الإدارية المعهودة».

من هو مايك فغالي؟

مايك فغالي هم منجّم يتنبأ بالأحداث قبل وقوعها، بناء على ذبذبات صوتية، كما يقول، يرصدها.

وقد صدقت معه توقعات باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، واغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية واغتيال جبران تويني وسقوط الطائرة الإثيوبية على شواطىء بيروت.

مايك فغالي عُرف بمساندته نظام الأسد، واستقبل عدة مرات على الفضائيات الموالية للنظام في سوريا.

عادة ما يتوقع فغالي انتصار الأسد في هذا المكان أو يتوقع “بقاءه» رئيساً، أو أن جيشه سيحقق كذا وكذا، تبعاً لمرات عديدة ظهر فيها على وسائل الإعلام متوقعاً ومنجماً لبقاء رئيس النظام السوري.

إقرأ أيضاً..

عائلات تسحب أطفالها من المدارس، ومشاريع تُغلق، وأعراس تُلغى، Washington Post: إجراءات السيسي الاقتصادية تضعه أمام أصعب تحدٍّ وغضب

الساحر الذي جعل أنقرة والقاهرة تنحيان خلافاتهما السياسية بسبب لدغة أفعى الكوبرا

المقالة من هو مايك فغالي، اللبناني الذي تسبب بأزمة في أروقة النظام السوري؟ ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com