ورد الآن

ماركة عالمية تتلف ملابس وعطور بالملايين عمداً وتُبين سبب قيامها بذلك

أتلفت شركة بربري البريطانية للأزياء والمنتجات الفاخرة، منتجات غير مباعة من الملابس الفاخرة والإكسسوارات والعطور بقيمة 28.6 مليون استرليني، للحفاظ على علامتها التجارية، حسب موقع بي بي سي.

وبهذا يبلغ إجمالي ما أتلفته ودمرته بربري أكثر من 90 مليون جنية استرليني، على مدار السنوات الخمس الماضية.

وغالبا ما تلجأ كبرى شركات الأزياء العالمية ومنها بربري إلى إتلاف منتجاتها غير المباعة وغير المرغوب فيها لمنع سرقتها أو بيعها بثمن بخس مما يؤثر على سمعتها لاحقا.

وأكدت بربري أنها حرقت منتجاتها بصورة آمنة وصديقة للبيئة وتم السيطرة على كل الطاقة والمخلفات الناتجة عن عملية الحرق.

وقال متحدث باسم الشركة :»لدى بربري عمليات دقيقة لتقليل كمية المخزونات الفائضة من الانتاج. في المناسبات التي يكون فيها التخلص من المنتجات ضروريا، نقوم بذلك بطريقة مسؤولة نواصل البحث عن طرق للحد من النفايات وإعادة تقييمها».

وقالت شركة “فاينانشال تايمز 100» إن العام الماضي كان غير عادي إذ اضطرت بربري لتدمير كمية كبيرة من العطور بعد توقيع صفقة جديدة مع شركة كوتي الأمريكية.

وبما أن كوتي ستصنع مخزونا جديدا، كان على بربري التخلص من المنتجات القديمة التي تبلغ قيمتها 10 ملايين جنيه استرليني، كانت العطور الجزء الأكبر منها.

وقالت ماريا مالون، المحاضرة الرئيسية في عالم الموضة في جامعة مانشستر متروبوليتان :»تبذل بربري جهودا كبيرة، خلال السنوات القليلة الماضية، لحماية علامتها التجارية وجعلها حصرية مرة أخرى بعد فترة استغلال من جانب مزورين كانوا يضعونها على أي شيء».

وأوضحت ماريا أن تدمير المنتجات غير المرغوب فيها جزء من هذه الاستراتيجية.

المقالة ماركة عالمية تتلف ملابس وعطور بالملايين عمداً وتُبين سبب قيامها بذلك ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com