ورد الآن

بعد تصاعد الشكاوى ضدها.. آبل تطلق MacBook Pro بغطاء سيليكون يمنع الأتربة التي توقف عمل حواسيبها

على الرغم من تصريح شركة آبل بأن لوحة مفاتيح جهاز ماك بوك برو 2018 لم تكن مصمَّمة لمقاومة الغبار الذي يعيق حركة المفاتيح، إلا أن عملية تفكيك له كشفت عن تحديث جديد يتضمَّن وجود حاجز تحت المفاتيح لمنع تسرب الأتربة وإعاقة حركتها.

تأتي هذه المعلومات بعد تصاعد نبرة الاحتجاجات، ووصولها إلى حدِّ الدعاوى القانونية ضد لوحة مفاتيح النسخات السابقة من الجهاز، والتي تَسبَّب الغبار بتوقفها عن العمل.

أجرت شركة Apple بالفعل تغييرات على لوحة مفاتيح الجهاز الجديد، ولكنها وصفتها في 12 كلمة فقط: “تتضمن التحديثات الإضافية لوحة مفاتيح محسَّنة من الجيل الثالث لكتابة أكثر هدوءاً»، دون أن تشير إطلاقاً إلى كلمة “غبار».

ويتميَّز جهاز MacBook Pro الجديد برقائق أسرع وشاشات محسَّنة وخيار تكبير مساحة التخزين، وذاكرة وصول عشوائي أكبر، أي الـ (RAM).

تحرّيات تقنية لتصديق أو تكذيب آبل

أخصائيو الصيانة لدى شركة iFixit فكَّكوا لوحة مفاتيح الحاسوب، الذي أطلقته الشركة يوم الخميس الماضي، والذي يتعدَّى سعره 2300 دولار، ليقفوا على آخر التطورات التي طرأت على ما تُطلق شركة آبل عليه الجيل الثالث الجديد، لآلية الفراشة المدمجة تحت المفاتيح، والتي يُقال إنها أكثر هدوءاً أثناء العمل عليها.

اكتشف فريق شركة iFixit غشاءً سيليكونياً يحيط بتلك الآلية تحت كل مفتاح. وهو ما يخفف صوت نقر المفاتيح لدى الضغط عليها، لكنه قد يمنع الغبار والفتات أيضاً من التسرب إلى ما تحت المفاتيح، وإعاقة عملها.

براءة اختراع لحجاب حاجز من السيلكون

تقدمت الشركة مؤخراً لتسجيل براءة اختراع لنظام “يمنع اختراق لوحة المفاتيح»، والذي صُمم لمنع تسرب الغبار والأتربة تحت المفاتيح، وهو أشبه ما يكون بحاجز السيليكون الذي اكتشف تحت أزرار لوحة المفاتيح الجديدة.

صرَّحت شركة آبل علناً أن الجيل الثالث من لوحة مفاتيح جهاز “ماك بوك برو» لم يُصمم بأخذ مسألة الغبار في الاعتبار، لكنها أقرت مؤخراً أنه على الأقل في بعض الظروف، قد يواجه المستخدمون مشاكل إعاقة الغبار لحركة المفاتيح.

وفتح أبواب لتصليح النُّسخ السابقة

وفي مواجهة الدعاوى القضائية، وشكاوى المستخدمين، أطلقت شركة آبل مؤخراً برنامج تصليح ممتد، لإصلاح الحواسيب المحمولة التي تعطَّلت لوحة مفاتيحها مجاناً. ويغطي هذا البرنامج أجهزة “ماك بوك»، و»ماك بوك برو» الجديدة، التي طُرحت بدايةً من عام 2015، لمدة 4 أعوام من تاريخ الشراء.

وقال سام ليونهارت، من شركة iFixit، لصحيفة The Guardian البريطانية، إن شركة آبل وبسبب الدعاوى الجماعية المتعددة بخصوص لوحة المفاتيح “لا يمكنها بالطبع أن تخرج وتقول ببساطة: حسناً، لقد أصلحنا العطل. يعني هذا ببساطة اعترافاً منها بوجود مشكلة منذ البداية».

وأعلنت شركة iFixit أنها ستختبر فاعلية حماية تسرب الأتربة، لمعرفة ما إذا كانت تلك الحواجز السيليكونية تمنع الغبار بالفعل من إعاقة المفاتيح أم لا.

ومن الجدير بالذكر أن آبل لم تستجب لطلبات التعليق على الموضوع.

اقرأ أيضاً

أخطاؤه اللغوية كلها محسوبة.. القراءة أو الاستماع إلى شكسبير يمكن أن يحد من الاكتئاب ويزيد نشاط الدماغ

المقالة بعد تصاعد الشكاوى ضدها.. آبل تطلق MacBook Pro بغطاء سيليكون يمنع الأتربة التي توقف عمل حواسيبها ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com