ورد الآن

اجتماع للجنة كفرحزير رفضا للموت اليومي بسبب مصانع اسمنت شكا ودعوة إلى المشاركة في اعتصام شعبي مساء الخميس

نظمت “لجنة كفرحزير البيئية” إجتماعا بيئيا امام مقالع مصانع اسمنت شكا في حي المجيدل في كفرحزير، رفضا “للموت اليومي الذي يتعرض له اهالي الكورة والذي تسببه مصانع اسمنت شكا بسبب استعمال الوقود النفضي الثقيل (بتروكوك) بين البيوت السكنية، وبسبب نشرها الغازات السامة والمعادن الثقيلة في هواء الكورة وترابها ومياهها الجوفية، وبسبب ازالة جرافاتها لجبال الكوره وبساتينها وينابيعها، ووصول هذه الجرافات الى بيوت الاهالي.

واعلن المشاركون ان الكورة “تتعرض لحرب إبادة شاملة بمرض السرطان وامراض القلب والامراض الصدرية والوراثية الخطرة” وطالبوا الجهات المعنية “بالزام مصانع اسمنت شكا سحب جرافتها من كفرحزير وبدبهون والاقفال الفوري لهذه المقالع المخالفة وغير المرخصة”.

كما طالبوا “بختم مصانع اسمنت شكا بالشمع الاحمر بعد جرائمها البيئية والصحية”، وطالبوا “المشبوهين في البلديات المعنية بالتوقف عن قبض مبالغ مالية من مصانع اسمنت شكا وبالتوقف عن اخذ مقاولات النقل من هذه الشركات والتوقف عن العمل كسماسرة لبيع الاراضي لهذه الشركات”.

وسألوا نواب الكورة “منع تصدير الاسمنت والكلينكر والسماح باستيراد الاسمنت باقل من نصف السعر الاحتكاري الذي تبيعه مصانع اسمنت شكا للشعب اللبناني، وانزال سعر طن الأسمنت الى اربعين دولار (السعر الدولي).

كما استنكر المشاركون “موت عدد من عمال مصانع الاسمنت كان آخرهم غسان سلوم الذي قضى في ريعان الشباب بعد العمل في احد مصانع الاسمنت”.

ووجهوا الدعوة الى ابناء الكورة ولبنان للمشاركة في الاعتصام الشعبي مساء الخميس المقبل الخامسه مساء، بالقرب من مصانع الاسمنت في الساحة الواقعة على جانب اوتوستراد شكا – البترون بعد الجسر المؤدي الى منطقة القويطع – الكورة.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com