ورد الآن

بعد انتهاء التحقيقات، تركيا تقرر اعتقال «هارون يحيى».. وهذه أبرز 10 تُهم يواجهها مع العشرات من أتباعه

قررت محكمة تركية، فجر الخميس 19 يوليو/تموز 2018، اعتقال “عدنان أوكتار» و30 شخصاً من الموقوفين في إطار التحقيقات الجارية بشأن القضية.

وكان مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة بالنيابة العامة في مدينة إسطنبول، قد أحال في وقت سابق 176 شحصاً من الموقوفين على ذمة القضية إلى المحكمة، مع المطالبة باعتقالهم.

وفي وقت مبكر فجر اليوم، انتهت محكمة صلح الجزاء المناوبة من التحقيق مع 30 شخصاً من المحالين إليها، وقررت اعتقالهم على ذمة التحقيقات، وتم على أثر ذلك إيداعُهم السجن.

وما زال التحقيق مستمراً مع 146 آخرين، من بينهم عدنان أوكتار.

وفي 11 يوليو/تموز الجاري، أوقف الأمن التركي، عدنان أوكتار، استناداً إلى مذكرة توقيف أصدرها الادعاء العام، في إطار عملية أمنية شملت 4 ولايات، بينها إسطنبول؛ للقبض على الرجل و235 من أتباعه، على خلفية تهمٍ مختلفة.

ويواجه أوكتار، المعروف باسم “هارون يحيى»، وأتباعه عدة اتهامات، بينها “تأسيس تنظيم لارتكاب جرائم، واستغلال الأطفال جنسياً، والاعتداء الجنسي، واحتجاز الأطفال، والابتزاز، والتجسس السياسي والعسكري».

كما يواجه المذكورون تُهماً أخرى، بينها “استغلال المشاعر والمعتقدات الدينية بغرض الاحتيال، وانتهاك حرمة الحياة الخاصة، والتزوير، ومخالفة قوانين مكافحة الإرهاب والتهريب، من خلال تنظيم يحمل اسم عدنان أوكتار».

وألقت الفرق الأمنية القبض على أوكتار، أثناء محاولته الهرب من منزله في إسطنبول، وضبطت لديه كمية من الأسلحة والدروع الفولاذية.

المقالة بعد انتهاء التحقيقات، تركيا تقرر اعتقال “هارون يحيى».. وهذه أبرز 10 تُهم يواجهها مع العشرات من أتباعه ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com