Home » العالم اليوم, مميز » ليس كل ما يفعلونه يمكن تقليده.. المقبلات التي يأكلها المشاهير قد تصدمك، من بينها وجبة أنجلينا جولي المفضلة!

على الرغم من أن أبرز المشاهير من النساء قد تعوّدن على جذب المتابعين، لكن ليس من المفضّل تقليدهن في كل ما يقمن به.

فعادة ما يعتبر المشاهير قدوة ومرجعاً لآلاف المتابعين حول العالم. على سبيل المثال، يمكن أن تنفد مخازن إحدى الماركات التجارية في غضون ساعات قليلة، بمجرد رؤية أحد المشاهير يثني عليها أو يرتدي ثياباً من توقيعها.

ويرغب المتابعون في تقليد المشاهير فيما يتعلق بجميع تفاصيل حياتهم اليومية على غرار الملابس وباقي الأشياء المادية وحتى تمارينهم الرياضية، التي كثيراً من الأحيان لا يمارسونها بالشكل الصحيح على غرار المشاهير.

وتعد الوجبات الغذائية للمشاهير مادة دسمة لمتابعة الجماهير؛ لأنهم يعتقدون أن المشاهير يأكلون بشكل صحي.

ولكن تعليقاً على هذه المسألة، أورد اثنان من خبراء التغذية المقبلات المفضلة لبعض النساء من المشاهير، مثل الطحالب التي تحبذها فيكتوريا بيكهام، والحشرات التي تتناولها أنجلينا جولي، وفق ما ذكرت صحيفة El pais الإسبانية.

أنجلينا جولي

اعترفت الممثلة والناشطة الحقوقية بأن الحشرات من أفضل الوجبات الخفيفة، التي غالباً ما تكون متوافرة في منزلها. وأوردت خبيرة التغذية أنابيلا فيرنانديز أنه على الرغم من أن الحشرات تبدو مثيرة للاشمئزاز بالنسبة للكثير من الأشخاص، فإنها تؤمن غذاء مليوني شخص حول العالم. كما تعد هذه الوجبة مصدراً غنياً بالبروتينات، لكنها تتطلب قوة تحمّل وصبر لتناولها.

سيلينا غوميز

تم تصوير منتجة أحد المسلسلات الدرامية الناجحة في نيتفليكس، سيلينا غوميز، وبحوزتها كيس من رقائق البطاطس وما يسمى بالقثاء المخلل، الذي يشبه بشكل كبير الخيار. ويفضل خبراء التغذية القثاء المخلل لأنه مفيد وصحي أكثر من البطاطس. من جهتها، أكدت الخبيرة فيرنانديز أنه من المنصوح به “عدم الإكثار من تناول هذه المقبلات؛ لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح، لكنها تعد بداية جيدة لإدراج الخضار في النظام الغذائي».

هيلاري كلينتون: فلفل الهالبينو

أضحت متابعة الوجبات المفضلة لدى السياسيين أيضاً من الظواهر واسعة الانتشار في عصرنا الحالي. فعلى سبيل المثال، تحبذ المرشحة السابقة لرئاسة البيت الأبيض، هيلاري كلينتون، التقيد بنظام غذائي صحي ومتوازن. وقد استعرضت كلينتون من خلال كتابها “ما حدث» بعد هزيمتها في الانتخابات الرئيسية أمام دونالد ترامب سنة 2017، وجبات الإفطار المفضلة لديها مثل البيض وفاكهة الأفوكادو والوجبات الخفيفة التي تتناولها على متن الطائرة. ومن بين الأشياء الغريبة، حرص كلينتون على تناول الفلفل المكسيكي المعروف بـ»الهالبينو»، الذي يتميز بأنه يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية والدهون، لكنه غني بالألياف والبوتاسيوم. وأشارت خبيرة التغذية أنابيلا فيرنانديز إلى أن الهالبينو يمثل “طريقة جريئة لتناول الخضراوات التي توفر المياه والفيتامينات، لكن، مذاقه اللاذع جداً غير مناسب للمعدة الحساسة».

فيكتوريا بيكهام: الطحالب

تعد المصممة فيكتوريا بيكهام من المدمنات على تناول طبق الفوقس حويصلي، وهو نوع من الأعشاب البحرية. وقد أكدت خبيرة التغذية أن هذه الأعشاب يمكن أن تكون ضارة على صحة الإنسان؛ لأنها غنية جداً بالعنصر الكيميائي “اليود» الذي يؤثر سلباً على الغدة الدرقية. وأضافت خبيرة التغذية فيرنانديز أن الكثير من النباتيين يقبلون على تناول الطحالب، على الرغم من أن الفيتامين “بي 12» التي تمنحها للجسم ليست مفيدة. كما تعمل هذه الطحالب على امتصاص الفيتامين “بي 12» الطبيعي في الجسم ومغالطة التحاليل.

جينيفر أنيستون: البيض المسلوق

خلال تصوير سلسلة “الأصدقاء»، كانت الممثلة جينيفر أنيستون تحرص على تناول السلطة حتى التصقت بها سمة عشقها لهذا الطبق. ويعتبر البيض المسلوق من الوجبات الخفيفة المفضلة لدى أنيستون على وجبة الإفطار. وفي هذا الصدد، أكدت أنابيلا فرنانديز أن “الكثير من الأشخاص لا يفضلون تناول البيض المسلوق للحد من مشكلة الكولسترول، لكنه يعد فاتحاً للشهية وغنياً بالبروتينات والدهون الصحية. ويمكن تناول بيضة أو اثنتين خلال اليوم». من جهته، صرح خبير التغذية وعالم الأحياء، خوان ريفينغا، بأن البيض المسلوق من أفضل الوجبات التي تساعد على التخلص من ديدان البطن.

جيسيكا ألبا: الفشار

أدت جيسيكا ألبا دور بطلة خارقة في “Fantastic Four» وتعرضت للعديد من الإصابات في فيلم Sin City. في الأثناء، تعتقد جيسيكا أنه من الضروري أن تحافظ على رشاقة وسلامة جسدها حتى يتسنى لها القيام بمثل هذه الأدوار. وتفضل ألبا أن تتناول الفشار كوجبة خفيفة خلال اليوم.

وقد أكدت خبيرة التغذية أنابيلا فرنانديز أن “الفشار يعتبر وجبة خفيفة يمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، طالما أنه محلي الصنع ويتم تناوله في الوقت المناسب». وأضافت فرنانديز أنه من الأفضل أن نتجنب تحضير الفشار في الميكروويف، ويستحسن أن نضيف له زيت الزيتون الصافي والملح المعالج باليود أثناء تحضيره.

كيم كاردشيان: أصابع جبنة الموزاريلا المقلية

تحاول كيم كاردشيان إرضاء متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي الذين بلغ عددهم 114 مليون متابع، عن طريق نشر صورها الخاصة رفقة أفراد عائلتها. كما عمدت كيم إلى نشر صور لبعض الوجبات غير الصحية ضمن نظامها الغذائي المعتاد على غرار أصابع جبنة الموزاريلا المقلية. وقد صرحت خبيرة التغذية فرنانديز بأن هذه الوجبة ليست خياراً صحياً، حيث تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك يجب تناولها بشكل محدود جداً. في المقابل، لا يعتبر خبير التغذية ريفينغا أن أصابع الموزاريلا سيئة على الإطلاق، لكن يجب تحضيرها شكل جيد قبل تناولها حتى تصبح فاتحة للشهية.

هيلاري داف: البطيخ بنكهة اللّيْم والبهارات من شركة Tajín

تستفيد الممثلة والمغنية هيلاري داف من شعبيتها الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد متابعيها 9.7 مليون متابع. وتعمل داف دائماً على عرض أفضل الأطباق التي تحبذها ضمن حميتها الغذائية. ويعد البطيخ المقدم مع اللّيْم والبهارات من شركة Tajín من الوجبات المنعشة في فصل الصيف بالنسبة لهيلاري.

من جهتها، قالت خبيرة التغذية إن هذه الوجبة مفيدة جداً لأنها “تجمع بين الفاكهة الغنية بالماء والفيتامينات، مثل الفيتامين “سي» ومضادات الأكسدة الموجودة في التوابل وعصير اللّيْم لإضفاء نكهة مختلفة».

إقرأ أيضاً..

بعد أيام من إعلان طلاقهما المفاجئ.. وليد فواز يوضح: تسرعت في الزواج من مي سليم!

زيدان إلى يوفنتوس.. الأسطورة الفرنسي ينضم إلى رونالدو بعد استقالته من ريال مدريد

المقالة ليس كل ما يفعلونه يمكن تقليده.. المقبلات التي يأكلها المشاهير قد تصدمك، من بينها وجبة أنجلينا جولي المفضلة! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com