ورد الآن

لا شيء غير البحر عن يمينك وعن شمالك، وأنت تتنقل بين أجمل المدن والشواطئ.. السفن السياحية العملاقة تصبح موضة مجدداً

إنها عبّارات سياحية ضخمة مهمتها نقل الراكب من مكانه المستقر إلى عالم الإبحار، وإذا ما سيطر عليك حبها فمن الصعب جداً عدم تكرارها واستكشاف وجهات جديدة في كل مرة.

الرحلات البحرية أو الـ Cruise تجربة مختلفة كلياً لا يزيدها متعة إلا من يشاركك مغامرتها.

للتعرف إلى بعض أسرارها؛ ننصحك بقراءة هذا التقرير.

لماذا يفضل المسافرون هذه الرحلات؟

26.7 مليون شخص سافروا على متن رحلة بحرية العام 2017، وفقاً للرابطة الدولية لخطوط الرحلات البحرية “CLIA». ولكن لماذا يعدها الكثيرون أفضل الخيارات لقضاء العطلة؟

1- يمكن زيارة العديد من الوجهات السياحية خلال رحلة واحدة.

2- تقدم السفن وسائل ترفيه مثل المسابح، ودور السينما، وصالات رياضية، وأماكن ترفيهية للأطفال.

3- تؤمن لركابها ثلاث وجبات في اليوم.

هل تحتاج إلى تأشيرة لكل الدول التي تزورها خلال الرحلة؟

قبل أي شيء، تأكد من سريان جواز سفرك لمدة 6 أشهر بعد تاريخ العودة المتوقع.

يجب الحصول على تأشيرات الدول التي تتضمنها الرحلة، ولكن هناك دولاً لا تتطلب تأشيرات إذا أقلعت الرحلة من موانئ معينة، لذا ينبغي التأكد من الشركة المنظمة.

ماذا تفعل عند وصول السفينة لأحد الموانئ؟

عادة ما تتوقف السفينة عدة ساعات في كل ميناء، ويمكنك إما البقاء في السفينة، أو التوجه لاستكشاف المدينة بمفردك أو ضمن الجولات التي تنظمها الرحلة.

كيف يمكن حجز الرحلة؟

عبر مواقع الإنترنت مثل Cruise وExpedia

في البداية حدد وجهتك، وعدد الأفراد، ونوع المقصورة، ومدة الرحلة التي تريدها، وعندئذ ستظهر أمامك الرحلات التي تتوافق مع بياناتك.

هناك العديد من الشركات العالمية التي تنظم هذه الرحلات منها شركة رويال كاريبيان، وتوفر لك تحديد مكان الإقلاع الذي تريده ومن ضمنها مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، وشركة كارنفال، وشركة ديزني كروز، وشركة إم إس سي وتوفر لك الانطلاق من دبي وأبوظبي إلى جانب موانئ غربية أخرى.

كيف تختار طعامك خلال رحلتك؟

على الرغم من مزايا الرحلات البحرية، إلا أنه بالطبع هناك بعض المساوئ كسهولة انتقال العدوى والأمراض بسبب صغر المساحة بالنسبة لعدد الركاب. ولتفادي الوقوع في شرك الأمراض، يجب مراعاة طقوس الطعام.

1- تقول أخصائية التغذية والمتحدثة باسم أكاديمية الحمية والتغذية فاندانا شيث، إنه لابد من مراعاة العادات الغذائية السليمة، وتناول وجبات متوازنة من البوفيه المفتوح.

2- اعلم أن طعام البوفيهات لا يكون دائماً عالي الجودة، لذا لا تجعله خيارك الأفضل، وتجنب الأطعمة التي يمكنها البقاء لساعات، واطلب الأطعمة التي تصنع عند الطلب فقط.

3- لا تتذمر من الوقوف في الطوابير الطويلة، فعادة ما يشير طول الطابور على جودة الطعام المنتظر.

4- حاول استخدام الصالة الرياضية، وحمام السباحة على متن السفينة للحفاظ على نشاط جسمك، وللتمكن من حرق السعرات الحرارية.

5- تجنب تناول اللحم البقري قدر الإمكان، ففي حالة عدم طهيه بشكل كامل قد يصبح بيئة ملائمة لتكاثر البكتيريا.

ماذا لو أصبت بالمرض خلال الرحلة؟

تتخذ سفن الرحلات البحرية إجراءات تجعلها على استعداد لعلاج المرضى، فالخدمة الطبية تكون متاحة على مدار 24 ساعة؛ وعلى متن كل رحلة يتواجد طبيب وممرض واحد على الأقل.

تتوفر الأدوية الأساسية كعلاج دوار البحر، وعلاجات المعدة والبرد. في حالة الشعور بتوعك ينصح بزيارة طبيب الرحلة فوراً، لأن كثافة الركاب تسمح بانتقال الأمراض بسهولة.

وأخيراً، بعض نصائح المجرّبين

– تعد مقصورات الإقامة في سفن الرحلات البحرية أصغر من غرف الفنادق، إلا أنها لا تزال تتناسب مع احتياجات المسافر، وقد تكون ملجأك في أوقات الازدحام على ظهر السفينة.

– إذا أردت الاستمتاع بصوت المياه، واستنشاق النسيم فاغلق التكييف وافتح باب شرفتك. ولكن احذر، ففي كثير من الأحيان، يتسبب الباب المفتوح في إطلاق جهاز إنذار الحريق.

– لا تنشر ملابسك في الشرفة، فهناك تنبيهات بعدم وضع أشياء قابلة للاشتعال على الشرفات، كما أنها من الممكن أن تبتل مرة أخرى عند تشغيل التنظيف الذاتي للشرفات، كما أنها قد تتطاير!

– من أجل التمتع بالأمان على متن الرحلات البحرية، هناك كاميرات تغطي كل زاوية في السفينة خارج المقصورات، وفي حال حدوث أي أحداث طارئة، يتم تفريغ الكاميرات للحصول على لقطات معينة.

– ينتقل الصوت بين المقصورات المتجاورة بسهولة على الرغم من الجدران العازلة؛ وبذلك فكما يمكنك سماع النزيل المجاور، يمكنه هو الآخر سماعك إذا ما ارتفع صوتك قليلاً.

اقرأ أيضاً:

بسبب شح المياه في هذه البلدة.. الكوكاكولا هي البديل المناسب للشرب

مترو باريس يغيّر أسماء محطاته تكريماً للمنتخب الفرنسي بعد فوزه بكأس العالم!

هي ميغان ماركل وهو الأمير هاري – ما هي كنية أفراد العائلة الملكية، ولماذا يُعرفون بأسمائهم فقط؟!

المقالة لا شيء غير البحر عن يمينك وعن شمالك، وأنت تتنقل بين أجمل المدن والشواطئ.. السفن السياحية العملاقة تصبح موضة مجدداً ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com